عالمية

محمود عباس : “ضرورة السماح بفتح ممرات إنسانية عاجلة لقطاع غزة”

today14 أكتوبر 2023

Background
share close

أعرب رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس  عن “رفضه الكامل لأي تهجير” لسكان قطاع غزة، وذلك بعد أن دعت إسرائيل “كافة سكان مدينة غزة بالتحرك نحو جنوبي القطاع”، مطالبا بـ”ضرورة السماح بفتح ممرات إنسانية عاجلة لقطاع غزة”.

وطالب عباس بـ”وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بشكل فوري”، وذلك خلال لقائه مع وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، بالعاصمة الأردنية عمان، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”.

كما اعتبر أن “تهجير سكان القطاع سيكون بمثابة نكبة ثانية لشعبه”، داعيا إلى “ضرورة السماح بفتح ممرات إنسانية عاجلة لقطاع غزة، وتوفير المستلزمات الطبية، وإيصال المياه والكهرباء والوقود للمواطنين هناك”.

وحذر رئيس السلطة الفلسطينية من “حدوث كارثة إنسانية في قطاع غزة جراء توقف كافة الخدمات الإنسانية في قطاع غزة، وتوقف محطة توليد الكهرباء الوحيدة”.

وأكد “رفض الممارسات التي تتعلق بقتل المدنيين أو التنكيل بهم من الجانبين”، داعيا إلى “إطلاق سراح المدنيين والأسرى والمعتقلين”.

وكالات

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

عالمية

الأمين العام للأمم المتحدة : الوضع في غزة وصل إلى مستوى خطير غير مسبوق

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش  إن الوضع في غزة وصل إلى « مستوى خطير غير مسبوق »، مضيفا أنه على اتصال مستمر مع زعماء المنطقة للتركيز على سبل تخفيف المعاناة. وقال للصحفيين « يجب دخول المساعدات الإنسانية بشكل فوري إلى جميع أنحاء غزة حتى نتمكن من إيصال الوقود والغذاء والماء إلى كل من يحتاج إليها. حتى الحروب لها قواعد وكالات

today14 أكتوبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%