الصحة

مخزون الأدوية والمعدّات الطبّية والبرنامج العلمي والتّكويني في لقاء وزير الصحّة بوفد من أعضاء الجمعيّة التّونسيّة لأمراض القلب وجراحة القلب والأوعية الدمويّة

today11 فبراير 2023 5

Background
share close

انعقدت اليوم الجمعة 10 فيفري 2023 بمقرّ وزارة الصحّة جلسة عمل جمعت الأستاذ علي المرابط وزير الصحّة بوفد من أعضاء الجمعيّة التّونسيّة لأمراض القلب وجراحة القلب والأوعية الدمويّة.
وتمّ خلال الجلسة التّباحث حول جملة من المسائل منها بالخصوص تأمين مخزون الأدوية والمعدّات الطبّية والبرنامج العلمي والتّكويني والأنشطة الصحّية والوقائيّة للجمعيّة لسنة 2023.
وأكّد وزير الصحّة خلال الجلسة على أهمّية تأطير أطبّاء الخطّ الأوّل ودعم عمليّات القسطرة والعمليّات الجراحيّة في المستشفيات الجهويّة لمزيد تقريب الخدمات العلاجيّة الدّقيقة من المواطنين، إلى جانب إرساء برامج في البحث العلمي في مجال أمراض القلب والشرايين والإنفتاح على الشّباب من باعثي المؤسسات النّاشئة والمجدّدة.
كما ثمّن وزير الصحّة دور الجمعيّة التّونسيّة لأمراض القلب وجراحة القلب والأوعية الدّمويّة في دعم السّياسة الصحّية الوقائيّة والقوافل الصحّية التّي تنظّمها للكشف وتقصّي اعتلالات القلب والشرايين والأمراض المزمنة في كامل جهات البلاد.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

الصحة

متابعة المشاريع الصحّية المبرمجة ووضعيّة المرافق الصحّية بولاية قبلّي محور جلسة عمل بإشراف وزير الصحّة

ترأّس وزير الصحّة علي المرابط اليوم الجمعة 10 فيفري 2023 بمقرّ الوزارة جلسة عمل حول متابعة المشاريع الصحّية المبرمجة ووضعيّة المرافق الصحّية بولاية قبلّي وذلك بحضور والي الجهة محمد الطيّب الخليفي وممثّلي المصالح الفنّية المعنيّة على المستوى الوطني والجهوي والهياكل المركزيّة بوزارة الصحّة. وتناولت جلسة العمل وضعيّة المستشفى الجهوي بقبلّي وضرورة إيجاد الحلول العمليّة لتلافي النّقص في بعض الإختصاصات الطبية وتقييم مدى تقدّم إنجاز المشاريع الصحّية المبرمجة بالجهة على غرار […]

today11 فبراير 2023 3

Post comments (0)

Leave a reply


0%