عالمية

مدغشقر:مصرع 13 شخصا في تدافع بافتتاح ألعاب المحيط الهندي

today26 أغسطس 2023 4

Background
share close

لقي 13 شخصا بينهم 7 قُصّر، مصرعهم وأصيب 70 آخرون على الأقل، الجمعة 25 أوت 2023، في تدافع عند ملعب في أنتاناناريفو عاصمة مدغشقر، خلال افتتاح ألعاب جزر المحيط الهندي. وفق ما أفادت منظمة الصليب الأحمر وعضو في البرلمان.

الحادث وقع عند مدخل ملعب باريا بالعاصمة، حيث تجمع نحو 50 ألف شخص لحضور احتفالية افتتاح النسخة الـ11 للبطولة.

وقال النائب هانيترا رازافيمانانتسوا لإذاعة محلية “حتى الآن هناك 13 قتيلا و107 جرحى”.

من جهته، دعا الرئيس أندريه راجولينا الذي كان حاضرا في حفل الافتتاح، إلى الوقوف دقيقة صمت حدادا على الضحايا.

وقال في كلمة متلفزة: “كنا حوالي 50 ألف شخص حاضرين في الملعب.. لكن وقع حدث مأساوي بسبب التدافع.. سقط قتلى وجرحى عند المدخل”.

وفيما لم تحدد السلطات على الفور سبب التدافع، نقلت إذاعة فرنسا الدولية عن شاهد عيان من الضحايا الذين نقلوا إلى أحد المستشفيات، أنه كان عدم فتح بوابات مدخل الملعب التي كانت مغلقة “فجأة”.

وذكر الشاهد أنه عند تلك اللحظة، “هرع الحشد إلى الداخل، وتخلل ذلك شجار، ودُفع الأشخاص في المقدمة ممن كانوا وراءهم. فسقط كثيرون وتعرضوا للدهس”.

وتستضيف مدغشقر هذا العام دورة ألعاب جزر المحيط الهندي التي تقام مرة كل 4 أعوام، وتستمر حتى 3 سبتمبر المقبل.

وأطلقت اللجنة الأولمبية الدولية ألعاب جزر المحيط الهندي لأول مرة عام 1977، ويتبارى خلالها رياضيون من موريشيوس وسيشيل وجزر القمر ومدغشقر وجزر مايوت وريونيون والمالديف.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

الصحة

المهدية:تنظيم قافلة طبية متعددة الاختصاصات بالسواسي

قامت الدائرة الصحية بالسواسي من ولاية المهدية اليوم السبت بتنظيم قافلة طبية متعددة الاختصاصات بالمدرسة الابتدائية باولاد خليفة بعمادة اولاد مولاهم الشمالية من معتمدية السواسي حيث تم تأمين عدة خدمات صحية ذات طابع وقائي شملت تقصي أمراض السكري و ارتفاع ضغط الدم وتقصي سرطان الثدي أخرى ذات طابع علاجي شملت عيادة مرض العيون و مرض الكلى و المجاري البولية والأمراض الصدرية  وأمراض الغدد. وقد انتظمت هذه القافلة تحت اشراف الادارة […]

today26 أغسطس 2023 6

Post comments (0)

Leave a reply


0%