وطنية

مرصد حقوق الانسان يرفض خطة الاتحاد الاوروبي لمقاومة الهجرة غير النظامية

today24 أبريل 2023 5

Background
share close
دعا المرصد التونسي لحقوق الانسان الدولة التونسية الى رفض الاملاءات الاوروبية وما وصفه بالاغاراءات المالية محذرا من الانخراط في عملية الانقاذ البحري بمفردها دون تقاسم هذا العبئ مع بقية دول حوض البحر الابيض المتوسط لما ما قد يؤدي الى تجمع اعداد كبيرة من المهاجرين على اراضيها وتهديد السلم الاهلي وفق نص بيان اصدره المرصد اليوم.
وطالب المرصد في بيانه الحكومة التونسية بتحديد اموقفها النهائي من سياسة الاتحاد الاوروبي المتعلقة بمقاومة الهجرة غير النظامية وخطته التي سيعتمدها من اجل التصدي لهذه الظاهرة معبرا عن رفضه القاطع لهذه الخطة التي قال انها تحد من حرية التنقل وتصادر حقا من حقوق الانسان الاساسية.
ودعا المرصد كذلك الى الاسراع في اعداد مخطط عملي استعدادا « لموسم الهجرة » بتشريك الجميع وتوظيف كل الامكانيات المادية اللازمة بما يمكن من التصدي لكل المخططات التي وصفها بالكارثية ولضمان حماية بلادنا من كل ما من شانه ان تخلقه ظاهرة الهجرة من ماس معربا عن استعداده للمشاركة في انجاح اية خطة وطنية تضمن نجاح تونس في التعاطي مع ظاهرة الهجرة.
وجاء هذا البيان وفق رئيس المرصد التونسي لحقوق الانسان مصطفى عبد الكبير على خلفية اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي من اجل المصادقة النهائية على تحيين الخطة التي سيعتمدها الاتحاد من اجل التصدي لظاهرة الهجرة وبعد نقاشات وزيارات وتبادل وجهات النظر ومنها زيارة وزير الخارجية الاخيرة الى ايطاليا وبعد اعلان ايطاليا عن مفاصل خطة طوارئ وعن مبالغ مرصودة لهذه الخطة.
وات

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

Non classé

أرباح شركة اسمنت قرطاج تزيد بنسبة 35 بالمائة خلال الثلاثي الأول من سنة 2023 مقارنة ب2022

زادت أرباح شركة اسمنت قرطاج، خلال الثلاثي الأوّل من سنة 2023، بنسبة 35 بالمائة مقارنة بالثلاثي الأوّل من سنة 2022، لتبلغ قيمتها 112،981 مليون دينار، وفق مؤشرات الشركة نشرتها بورصة تونس، الإثنين وتم تسجيل هذا التطور على مستوى أنشطة الشركة الثلاثة وهي الإسمنت والركام والخرسانة الجاهزة. ويفسر تطوّر أرباح الشركة، بشكل أساسي، بالزيادة الكبيرة في أرباح الصادرات بنسبة 64 بالمائة (الأسمنت والكلنكر) إذ زادت قيمتها من 11،981 مليون دينار خلال […]

today24 أبريل 2023 7

Post comments (0)

Leave a reply


0%