أخبار-وطنية

مرصد شاهد: توزيع أموال وناخبون وصلوا في سيارات مترشحين

today25 ديسمبر 2023

Background
share close

لاحظ مرصد “شاهد” لمراقبة الانتخابات ودعم التحولات الديمقراطية، أنّه تم إجراء عملية القرعة للأشخاص ذوي الإعاقة في كافة الجهات بطريقة سلسة وبحضور كُل الأطراف من ممثلي الهيئات الفرعية للانتخابات والمترشحين والصحفيين والملاحظين، مع تسجيل غياب عديد المترشحين على غرار دائرة بن عروس.

وأضاف مرصد شاهد، في بلاغ له اليوم الأحد، أنّه لاحظ تواصل توجيه إرادة الناخبين في عدد من مراكز الاقتراع، منها مركز السبعات ومركز تل الغزلان نبر من ولاية الكاف، ومركز قرمدة الجديدة بصفاقس ومركز القلصادي الزوابي بباجة ومركز قرقور صفاقس الجنوبية ومركز حي الصلاح والجمهورية من ولاية سليانة ومركز نهج شارل دي غول ونهج روسيا من ولاية تونس ومركز الثماد سبيبة ومركز 2 مارس جدليان من ولاية القصرين.
كما تمّ رصد استعمال السيّارات الخاصة من طرف المترشحين وممثليهم وأقاربهم لجلب الناخبين في عديد المراكز، من ذلك مركز الاقتراع أبو القاسم الشابي الغزالة أريانة ومركز الاقتراع قرمدة الجديدة من ولاية صفاقس، إضافة إلى رصد توزيع أموال على الناخبين بمركزيْ الاقتراع الطيب المهيري وشارع الجمهورية سيدي بوزيد المدينة، وكذلك منع ممثلي المترشحين من الدخول إلى مكاتب الفرز على غرار مركز الاقتراع فرحات حشاد أريانة.

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

لأول مرة منذ 12 عاما : تونس تسجل تراجعا لقائم ديونها الخارجية

انخفض قائم الدين الخارجي لتونس (المبلغ المستحق خلاصه) سنة 2022 الى 652ر39 مليار دولار مقابل 688ر41 مليار دولار في سنة 2021 ، وذلك لأول مرة منذ عام 2010، وفق آخر تقرير للبنك الدولي حول الديون الدولية. وتزامن هذا الاتجاه التنازلي لقائم للدين الخارجي للبلاد مع تسجيل تدفقات مالية صافية سلبية، قدرته المنظمة الدولية العام الماضي بنحو -694 مليون دولار. وتمثل خدمة الدين الخارجي حوالي 18 بالمائة من الصادرات و9 بالمائة […]

today25 ديسمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%