الأخبار

“مرصد شاهد : “لم يتم تسجيل أي إخلالات كبرى منذ بداية إنطلاق العملية الإنتخابية”

today4 فبراير 2024

Background
share close

قال عضو الهيئة المديرة بمرصد شاهد لمراقبة الإنتخابات ودعم التحولات الديمقراطية وجدي حمدي ، إنه لم يتم تسجيل أي اخلالات كبرى منذ بداية إنطلاق العملية الإنتخابية لإنتخابات المجالس المحلية بداية من الساعة الثامنة من صباح اليوم الأحد وإلى حدود الساعة ال11.

وأوضح حمدي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء ، أن االمرصد إنطلق في ملاحظة سير عملية الإقتراع الخاصة بالدور الثاني للإنتخابات المجالس المحلية بإعتماد 299 ملاحظا ومنسقا منتشرين على 255 دائرة انتخابية، مؤكدا أن بداية عملية الإقتراع في أغلب الدوائر الإنتخابية تمت في ظروف عادية وسلسة ما عدا تسجيل تأخر حضور بعض أعوان مكاتب الإقتراع في كل من مركز الإقتراع “السعادة ” بالفحص ومركز الإقتراع “شواط” من ولاية زغوان.

وأضاف في السياق ذاته، أنه تم أيضا تسجيل خروقات عادية أخرى على غرار التأثير على إرادة الناخبين واستعمال وسيلة نقل خاصة لجلب الناخبين في كل من مركز الإقتراع “عين باطومة” ومركز الإقتراع “اولاد مصطفى بالناظور من ولاية زغوان ونشوب شجار بين ناخب ومترشح في مركز الإقتراع برج شلوف بنزرت الجنوبية مما اضطر أعوان الأمن للتدخل.

وأشار المتحدث ، إلى أنه تم أيضا منع ملاحظي مرصد شاهد من العودة إلى مكاتب الإقتراع التي غادروها عند الإنتقال إلى مكاتب أخرى بمركز الإقتراع الوهور قعفور من ولاية سليانة وتسجيل غياب قائمة المسجلين في مركز الإقتراع نهج البلدية منوبة المدينة ، وتركيز الخلوات بالقرب من بعضها في مكتب الإقتراع عدد 2 بمركز الإقتراع نهج البلدية منوبة المدينة، فضلا عن عدم تهيئة ممر خاص بالأشخاص ذوي الإعاقة في مركز الإقتراع شارع الحبيب بورقيبة تيبار وبن عطية تستور ولاية باجة.

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

وطنية

رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات بالقيروان :” جميع مراكز الاقتراع  بولاية القيروان  فتحت أبوابها في التوقيت القانوني…”

أكد رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات بالقيروان محمد بن عياد  في تصريح لإذاعة الحياة أف أم أن جميع مراكز الاقتراع  بولاية القيروان  فتحت أبوابها في التوقيت القانوني على الساعة الثامنة صباحا. و أضاف بن عياد أن عدد الناخبين بلغ الى حدود الساعة   ال10 و 17 دقيقة 5685 ناخبا  بالجهة . و يذكر أن  الناطق الرسمي باسم الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات محمّد التليلي المنصري أكد أن مكاتب الإقتراع فٌتحت في التوقيت المحدد  […]

today4 فبراير 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%