عالمية

مصر تعلن تسجيل أول اصابة بجدري القردة….

today8 سبتمبر 2022 2

Background
share close

كشف المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية  حسام عبد الغفار، تفاصيل إصابة مواطن مصري بفيروس جدري القردة، وما اتخذ من إجراءات بهذا الشأن.

وأوضح عبد الغفار أن “الإصابة بجدري القردة كانت لأحد المواطنين المصريين الذين يحملون إقامة بدولة أوروبية”، مشيرا إلى أن حالة المصاب “مستقرة بعد عزله في أحد المستشفيات، وتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والترصد وفقا لتعليمات الصحة العالمية”.
ولفت المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان المصرية إلى أن أول حالة إصابة بجدري القردة، تم الإعلان عنها بوضوح وشفافية بمجرد ظهورها، مشيرا إلى أن “جدري القردة ينتقل بالاختلاط اللصيق، ولابد من الملامسة، ويصبح معديا بعد مرحلة ظهور البثور والطفح الجلدي”.
وأشار عبد الغفار إلى أن حالة الإصابة بجدري القردة، اكتشفت “عبر الترصد وهناك إجراءات وقائية للملاصقين للمريض أو المتعاملين معه، في حالة كورونا المصاب يعدي 12 حالة، بينما في جدري القردة المصاب يعدي مصابا واحدا حالة الاختلاط به بشكل مباشر”.

وكالات

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

الديوانة التونسية توضّح ملابسات حادثة “الباساج”…

اصدرت الديوانة التونسية اليوم الخميس بلاغا لتوضيح "بعض" ملابسات الحادثة الأليمة التي جدّت مساء أمس الأربعاء 07 سبتمبر 2022 بساحة الباساج بتونس العاصمة، وفق نص البلاغ. وقالت إن الوقائع التي توصلت إليها الأبحاث الإدارية تتمثل في أن مصالح الحرس الديواني بتونس تحصلت على معلومات حول تواجد سيارة محملة بكمية كبيرة من السجائر المهربة في جهة الباساج فتمّ توجيه دورية على متن سيارة نظامية على عين المكان أين تمّ ضبط السيارة […]

today8 سبتمبر 2022 12

Post comments (0)

Leave a reply


0%