الصحة

منظمة الصحة تطلق شبكة عالمية جديدة للكشف عن الأمراض المعدية

today21 مايو 2023 1

Background
share close

أطلقت منظمة الصحة العالمية أمس السبت شبكة مراقبة دولية للكشف السريع عن التهديدات المتعلقة بالأمراض المعدية الجديدة مثل “كوفيد-19″، وتبادل المعلومات للوقاية من الأوبئة.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن الشبكة الدولية لمراقبة مسببات الأمراض “آي بي إس إن” (IPSN)، ستوفّر منصة تربط البلدان والمناطق لتحسين أنظمة جمع العينات واختبارها.

ويتوقع أن تسهل الشبكة التعرف السريع على الأمراض المعدية وتتبّعها، بالإضافة إلى تقاسم المعلومات والتدابير الواجب اتخاذها من أجل منع الكوارث الصحية مثل جائحة “كوفيد-19”.

وستستند الشبكة إلى علم الجينوم، ويشمل تسلسل جينوم الفيروسات والبكتيريا ومسبّبات أمراض أخرى، وبحث أداء أي فيروس لتحديد مدى قدرته على الانتقال وخطورته وطريقة انتشاره.

وستعزّز البيانات التي يتم جمعها، نظام مراقبة أوسع يهدف إلى تحديد الأمراض المعدية بهدف التدخل لمنع انتشارها، وتطوير العلاجات واللقاحات.

الجزيرة

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

سياسة

وفد هيئة الإنتخابات يصل إلى طرابلس للمشاركة في المؤتمر الإقليمي لتعزيز المشاركة الإنتخابية للمرأة

وصل وفد الهيئة العليا المستقلة للانتخابات المتكون من السيد فاروق بوعسكر رئيس الهيئة و السيد محمود الواعر عضو مجلس الهيئة و السيد رشيدة الجويني مدير التوعية و التحسيس بالهيئة، إلى مدينة طرابلس للمشاركة في " المؤتمر الإقليمي لتعزيز المشاركة الانتخابية للمرأة:آليات و حلول " الذي تنظمه المفوضية الوطنية العليا للانتخابات بليبيا الشقيقة بالشراكة مع الشبكة العربية للمرأة في الانتخابات و الاتحاد النسائي الليبي و تنطلق اشغاله هذا اليوم الاحد 21 […]

today21 مايو 2023 1

Post comments (0)

Leave a reply


0%