أخبار-جهوية

منوبة: قريبا انطلاق دراسات توسعة المستشفى المحلي بطبربة وتطويره الى مستشفى جهوي توسعة مستشفى طبربة وتغيير صبغته إلى جهوي

today6 سبتمبر 2022 2

Background
share close

افاد المكلف بشؤون ادارة البناءات بوزارة الصحة محمد امين العربي في تصريح  لوكالة تونس افريقيا للانباء انه قريبا ستنطلق دراسات توسعة المستشفى المحلي بطبربة وتطويره الى مستشفى جهوي، بعد ان خصصت لها وزارة الصحة اعتمادات ب100 الف دينار، وفي انتظار تقدير كلفته الجملية وتحديد مكوناته النهائية.

واضاف العربي ان المشروع المدرج بمخطط مشاريع الوزارة، سيكون بطاقة اولية حددت ب75 سريرا، وذلك بعد تحديد حاجيات الجهة من الاختصاصات، على غرار طب الاطفال وقسم الولادات، والطب العام والطب الباطني والامراض الصدرية والتصوير بالاشعة ومخبر تحاليل واربع قاعات عمليات وصيدلية.

كما سيتدعم المشروع الذي ستنتهي دراساته في اخر سنة 2023، بوحدة طب استعجالي متنقل، تكون على ذمة المستشفى، هذا مع بقية المكونات المتمثلة في مغسلة ومطبخ وبقية البناءات الضرورة من وحدات صحية وغيرها.

واشار الى ان المكونات النهائية وتحديد الحاجيات من الاختصاصات سيكون بعد انطلاق الدراسات، وبعد تدارسها مع اللجان الطبية بمستشفي الرازي، والقصاب، والمصالح الجهوية، والمركزية.

وقد انعقدت في الاطار بمقر الادارة الجهوية للصحة بمنوبة، جلسة عمل خصصت لوضع مكونات تطوير المستشفى المحلي بطبربة وتحديد مكوناته، من عيادات خارجية بالاختصاصات المطلوبة وأقسام إيواء، مع تحديد عدد الأسرة المطلوبة بكل قسم و قاعات العمليات، وبرنامج الطبق الفني من أقسام أشعة وتحاليل وصيدلية.

يشار الى ان الاعلان عن تطوير المستشفى الى جهوي كان في افريل 2018، وكان مطلبا ملحا من المواطنين والمجتمع المدني حتى يجابه الطلبات الكبيرة على خدماته الصحية، التي تشمل معتمديات الجديدة والبطان وبرج العامري والمرناقية، ويحسن من عياداته التي تناهز ال200 الف عيادة طبية في السنة، منها أكثر من 80 الف عيادة في قسم الاستعجالي، وفق معطيات المستشفى.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

عين جلولة القيروان :جلسة عمل للوقوف على اخر الاستعدادات للعودة المدرسية

انعقدت اليوم الاثنين 05 سبتمبر 2022 جلسة عمل  بمقر معتمدية عين جلولة خصصت للنظر في الاستعدادات للعودة المدرسيّة للسّنة الدراسيّة الجديدة تحت إشراف معتمد الجهة أحمد الماجري و بحضور مدير التقييم والجودة بالمندوبيّة الجهويّة للتربية بالقيروان و مديري  المدارس الابتدائية  و الإعدادية و المعاهد الثانوية و ممثل الشركة الجهوية للنقل بالقيروان  رئيس مركز الحرس الوطني وتم التطرق خلال الجلسة الى مشاكل النقل المدرسي و التي تتمثل خاصة في غياب بعض […]

today6 سبتمبر 2022 90

Post comments (0)

Leave a reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *


0%