عالمية

نائبة بايدن: يجب عدم سجن مدخني “الماريغوانا”

today16 مارس 2024

Background
share close

اقترحت كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمبركي، الجمعة، عدم سجن أي شخص بسبب تدخين الماريغوانا.

جاء تصريحها في اجتماع لمناقشة الموضوع مع مغني الراب فات جو وآخرين حصلوا على عفو بعد إدانتهم بتدخين الماريغوانا.

وأضافت هاريس “عدد كبير للغاية من الأشخاص تم الزج بهم في السجون بسبب حيازة الماريغوانا ببساطة”.

إلى هذا، يسعى الرئيس جو بايدن الذي يخوض السباق للفوز بولاية ثانية مدتها أربع سنوات في انتخابات نوفمبر تشرين الثاني إلى جذب الناخبين الشباب وبعضهم غير راضين عن إصلاحاته السياسية البطيئة.

وناشدت هاريس وزارة الصحة والخدمات الإنسانية ووزارة العدل، التعجيل بإعادة تصنيف الماريغوانا باعتبارها أقل ضررا من مخدرات أخرى مثل الهيروين.

يذكر أن وزارة الصحة والخدمات الإنسانية أوصت العام الماضي بنقل الماريغوانا من عقار في “الجدول الأول” حاليا إلى عقار في الجدول الثالث مع احتمال طفيف بتسببه في الإدمان.

والقرار الآن في يد إدارة مكافحة المخدرات التابعة لوزارة العدل.

وأباح نحو 40 ولاية أميركية استخدام الماريغوانا بصورة من الصور لكنها ما زالت غير قانونية تماما في بعض الولايات وعلى المستوى الاتحادي.

وفي سجون الولايات المتحدة عدد من الأشخاص أكبر من أي دولة أخرى. وواحد من كل خمسة من المساجين البالغ عددهم 1.9 مليون شخص موجود في المعتقلات بسبب جريمة تتعلق بالمخدرات.

 

الحدث

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

منوعات

الحرارة تصل الى حدود 27 درجة

من المنتظر أن يكون طقس اليوم السبت 16 مارس 2024 مغيما جزئيا بالشمال والوسط فتدريجيا كثيف السحب بعد الظهر بالشمال الغربي مع بعض الأمطار المتفرقة وسحب عابرة بالجنوب. وتسجل درجات الحرارة استقرارا بالشمال والمرتفعات والسواحل الشرقية حيث تتراوح القصوى بين 17 و22 درجة وفي ارتفاع طفيف ببقية المناطق وتتراوح القصوى بين 24 و27 درجة. أما الريح، فتكون من القطاع الشمالي بالشمال والوسط ومن القطاع الشرقي بالجنوب قوية نسبيا فقوية قرب […]

today16 مارس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%