سياسة

نائب رئيس هيئة الانتخابات ” لا يمكن للمترشحين للانتخابات التشريعية استعمال شعارات الأحزاب و برامجها”

today4 أكتوبر 2022

Background
share close

أكد  نائب رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ماهر الجديدي  خلال مداخلته اليوم في برنامج “ريكاب ميدي ” على موجات الحياة اف ام ان ان المرسوم المتعلق بالانتخابات لايقصي مشاركة الأحزاب السياسية  في الحملات الانتخابية مضيفا ان االترشحات تكون فردية و ليست حزبية و من الممكن ان تسانده أحزاب قائلا “انه لا يمكن للمترشحين للانتخابات التشريعية استعمال شعارات الأحزاب و برامجها في المقابل يمكن للأحزاب ان تصدر بيان تعلن فيه مساندتها او دعمها مترشح ما”.

أشار الجديدي ان أي شخص سيترشح للانتخابات التشريعية القادمة يجب ان يمول حملته الانتخابية بامواله الخاصة او أموال متأتية من الخواص  و لا يمكن للأحزاب ان تمول الحملة الانتخابية للافراد.

مضيفا انه سيتم قريبا اصدار امر رئاسي بتحديد سقف التمويل الذاتي و الخاص .

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

وطنية

اعادة فتح عمليّة التسجيل عن بعد لفائدة التلاميذ المنتمين إلى المدارس الابتدائية الخاصة

أعلنت وزارة التربية،في بلاغ نشرته اليوم الثلاثاء أنّه تقرّر من جديد فتح عمليّة باب التسجيل عن بعد لفائدة التلاميذ المنتمين إلى المدارس الابتدائية الخاصة. وأفادت الوزارة، أن فتح باب التسجيل عن بعد من جديد يهم أطفال الأقسام التحضيريّة وتلاميذ السنوات من الثانية إلى السادسة بالنسبة إلى السنة الدراسيّة 2022-2023 وتتواصل عملية التسجيل عن بعد انطلاقا من منتصف نهار اليوم 4 أكتوبر 2022 إلى غاية يوم الجمعة 14 أكتوبر 2022،وذلك عبر […]

today4 أكتوبر 2022 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%