وطنية

ناجي جلول :” يحب تعميم السنة التحضيرية وإرساء العمل بالمدرسة الحاضنة للتلميذ..”

today25 أبريل 2023 7

Background
share close

اعتبر   الوزير الأسبق للتربية و  رئيس حزب الائتلاف الوطني  ناجي جلول خلال مداخلته في برنامج  “ريكاب ميدي “  على  موجات الحياة أف أم  اليوم الثلاثاء 25 أفريل الجاري أن الدولة التونسية أضاعت  أخر فرصة  اصلاح المنظومة التربوية و قال :”يجب أن نكتب الحداد على  مدرسة بورقيبة ..”

و حول الاستشارة الالكترونية  اعتبر جلول  أنها تضييع للوقت و اهدار للمال مستنكرا اعتماد مثل هذه الحلول  في دولة لا تملك بنوك الكترونية .

و قال المتحدث أن إعادة هيكلة التعليم تتمثل في تعميم السنة التحضيرية وإقرار إجباريتها وإرساء العمل بالمدرسة الحاضنة للتلميذ على امتداد اليوم ومراجعة منظومة التوجيه بإعادة النظر في الشعب الحالية وإرساء مسار التكوين المهني وتغيير الزمن المدرسي باتجاه المزيد من أيام العمل والمواءمة الفعلية بين زمن التدريس وزمن التعلم.

و أضاف  أن كل التجارب كشفت عن ضرورة اعتماد اجبارية  السنة التحضيرية و المدرسة الحاضنة .

وفي ما يتعلق بتطوير البنية التحتية للمؤسسات التربوية ، فقد طالب الائتلاف الوطني التونسي بتطوريها بغاية إرساء شروط “لبيداغوجيا الرفاه” في مدرسة “صديقة” للتلميذ.

 

 

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

سياسة

الجماعي:”الغنوشي أجرى مكافحة مع شخص ادعى أنه يمتلك فيديو يوثق اجتماع بين رئيس حركة النهضة  وعناصر إرهابية”

قال المحامي مختار الجماعي، عضو هيئة الدفاع عن رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي  ان منوبه مثل امس الاثنين  أمام فرقة مكافحة الإرهاب لإجراء مكافحة قانونية مع شخص ادعى انه يمتلك شريط فيديو يوثق لاجتماع بين رئيس حركة النهضة  وعناصر إرهابية وفق تعبيره . وأضاف الجماعي في تصريح لبرنامج "ريكاب ميدي"   أن  راشد الغنوشي أنكر ما نسب اليه، في حين ذكر الشاكي عندما دعي للاستظهار بشريط الفيديو، أنه فقده . و […]

today25 أبريل 2023 14

Post comments (0)

Leave a reply


0%