عالمية

نتنياهو يهدد قادة “حماس” بدفع “الثمن كاملا” بعد تبني كتائب القسام عملية قتل مستوطنين اثنين

today27 أغسطس 2023 5

Background
share close

هدد رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو الأحد 27 أوت 2023، قادة حركة حماس بدفع “الثمن كاملا”، معتبرا أن بلاده تواجه “موجة من الإرهاب من الداخل والخارج”.

ففي كلمة له خلال الاجتماع الأسبوعي للحكومة، تطرق نتنياهو إلى تصريحات لنائب رئيس المكتب السياسي لـ”حماس” صالح العاروري حذر فيها من أنه في حال عاد كيان الاحتلال إلى سياسة الاغتيالات الممنهجة لقادة الفصائل الفلسطينية فسوف “يؤدي ذلك إلى حرب إقليمية”، بحسب هيئة البث الصهونية (رسمية).

ويزعم كيان الاحتلال أن العاروري يمسك بخيوط العمليات الفلسطينية المسلحة في الضفة الغربية المحتلة.

والجمعة الماضي قال العاروري، في مقابلة مع قناة “الميادين” المقربة من “حزب الله” اللبناني”، إنه في حال عاد كيان الاحتلال إلى سياسة الاغتيالات فسوف تقود “إلى حرب إقليمية”.

وأضاف أن “التهديد الصهيوني لشخصي لن يغيّر قناعاتي (…) وتمدّد المقاومة إلى سائر مناطق الضفة الغربية يمثّل كابوسا للاحتلال”.

والسبت، ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية أن العاروري أحد مسؤولين في “حماس” قد يكونون على رأس قائمة الاغتيالات الصهيونية.

والجمعة، تبنت “كتائب عز الدين القسام”، الجناح المسلح لـ “حماس”، عملية إطلاق نار وقعت في 19 أوت الجاري، وأدت إلى مقتل مستوطنين اثنين في بلدة حوارة شمالي الضفة الغربية، ردا على اعتداءات صهيونية.

 

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

وطنية

الطبوبي: البلاد في حاجة إلى تضامن وطني يستوجب التفاف كافة المتدخلين والفاعلين لتجاوز الوضع الراهن

قال الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل نورالدين الطبوبي، أن البلاد في حاجة اليوم إلى تضامن وطني يستوجب التفاف كافة المتدخلين والفاعلين لتجاوز الوضع الراهن وتحقيق التقدم بالبلاد بعيدا عن خطاب التخوين وتبادل الاتهامات بخصوص الإجرام في حق البلاد. وأضاف نور الدين الطبوبي، صباح اليوم الأحد، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، على هامش افتتاحه أشغال المؤتمر العادي للجامعة العامة للبلديين المنعقد بمدينة الحمامات، ان المركزية النقابية انطلقت في تنظيم […]

today27 أغسطس 2023 8

Post comments (0)

Leave a reply


0%