الصحة

نجاح أول عملية على قلب مفتوح باعتماد تقنيات جديدة ومتطورة بمستشفى الحبيب بورقيبة بصفاقس

today16 مارس 2023 5

Background
share close

أعلنت الإدارة الجهوية للصحة بصفاقس بأن المستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس سجّل نجاح عملية جراحية على قلب مفتوح بطريقة متطورة وبتقنيات جديدة.
و أضافت الإدارة الجهوية للصحة بصفاقس بإن هذا الإنجاز يعتبر أول عملية جراحية على قلب مفتوح باعتماد تقنية إصلاح الصمام التاجي وصمام ثلاثي الشرفات عن طريق جراحة القلب بالمنظار.
و أكدت أن العملية جرت الأسبوع الماضي وقامت بها الفرق الطبية وشبه الطبية بقسم جراحة القلب والشرايين والصدر وقسم التخدير والإنعاش وقسم الإنعاش الطبي بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس وفريق قسم القلب بالمستشفى الجهوي بمدنين.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

وطنية

الإرتقاء بعلاقات التعاون بين تونس والمجلس في لقاء وزير الخارجية بأمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية

التقى نبيل عمّار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة التونسيين بالخارج، بجاسم محمد البديوي، امين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية بمناسبة مشاركته في أشغال الدورة التاسعة والأربعين لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي. وتناول اللقاء أبرز المسائل التالية: - الإشادة بالعلاقات الأخوية الممتازة بين تونس وكافة دول الخليج العربية. - العمل سويا للارتقاء بعلاقات التعاون بين تونس والمجلس، انطلاقا من الارادة المشتركة التي تحدو الجانبين، وتجسيدا للقرارات الصادرة […]

today16 مارس 2023 3

Post comments (0)

Leave a reply


0%