وطنية

نحو تعميم المشروع النموذجي للتعهد الرقمي بمرضى ارتفاع ضغط الدم…

today7 أكتوبر 2022 5

Background
share close

ينتظر أن يتمّ تعميم المشروع النموذجي للتعهد الرقمي بمرضى ارتفاع ضغط الدم الذي انطلق انجازه منذ ماي 2022 بالدائرة الصحية بمعتمديتي المنيهلة -التضامن من ولاية أريانة، بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة مرض ارتفاع ضغط الدم، على باقي الدّوائر الصحية بمختلف جهات البلاد، وفق بلاغ صادر مساء الخميس إلى الجمعة عن وزارة الصحة.

ويهدف المشروع النموذجي للتعهد الرقمي بمرضى ارتفاع ضغط الدم الذي تم إطلاقه ببادرة من الجمعية التونسية لأمراض وجراحة القلب والشرايين بالشراكة مع الادارة الجهوية للصحة بأريانة، إلى تحسين قدرة النّظام الصحّي على النّهوض بمتابعة مرضى ارتفاع ضغط الدم وحسن التصرّف في المواعيد والأدوية الخاصّة بهم إلى جانب التّوعية والتثقيف الصحّي.

ويرمي المشروع المذكور، الذي يستهدف قرابة 3 آلاف مريض، حسب ما أفادت به رئيسة الجمعية، ليليا زخامة، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، إلى توفير العلاج إلى مرضى القلب والشرايين، حسب التّوصيات العالمية المعمول بها في الغرض وتحسين جودة الحياة للمرضى وتوفير الأدوية اللازمة.

وبيّنت زخامة، أن الجمعية قامت، في اطار المشروع، بتكوين الاطارات الطبية وشبه الطبية في مراكز الصحة الأساسية الأربعة بالدائرة الصحية بمعتمديتي المنيهلة -التضامن من ولاية أريانة في مجال علاج ارتفاع ضغط الدم استنادا لدليل أعدته بمناسبة انطلاق المشروع وضمنته الممارسات الفضلى في التعهد بهذه الفئة من المرضى وتوصيات عالمية لعلاج مرضى القلب.

كما أطلقت منصة رقمية لفائدة الأطباء لمتابعة مرضى القلب وأفضل طرق العلاج.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

عالمية

ناشط بيلاروسي ومنظمتان حقوقيتان روسية وأوكرانية يفوزون بـ”نوبل للسلام”…

أعلنت الأكاديمية النرويجية لجائزة نوبل، الجمعة، منح جائزة السلام لعام 2022 للناشط الحقوقي البيلاروسي أليس بيالباتسكي ومنظمتي "ميموريال" الروسية لحقوق الإنسان، ومركز الحريات المدنية الأوكرانية. وقالت المحامية النرويجية بيريت ريس أندرسن، خلال المؤتمر الصحافي للإعلان عن الجائزة، إن "الحائزين على جائزة السلام يمثلون المجتمع المدني في أوطانهم. لقد عززوا لسنوات عديدة الحق في انتقاد السلطة وحماية الحقوق الأساسية للمواطنين". وأضافت "لقد بذلوا جهداً رائعاً لتوثيق جرائم الحرب وانتهاكات حقوق الإنسان […]

today7 أكتوبر 2022 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%