عالمية

نواب أميركيون يقدّمون مشروع قانون لحظر تيك توك…

today2 مارس 2023 4

Background
share close

صوّتت لجنة نيابية أميركية  لصالح مشروع قانون من شأنه تسهيل حظر تطبيق تيك توك للفيديوهات القصيرة والذي تملكه شركة صينية، على مجلس النواب وسط انتقادات بأنّ الاقتراح يهدّد حرية التعبير.

وأقرّت لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب التي يقودها جمهوريون مشروع قانون “ردع الخصوم التكنولوجيين لأميركا” (DATA)، لكنّ النص سيواجه معارضة نشطاء في الدفاع عن حرية التعبير وديموقراطيين عندما يُطرح على التصويت في مجلس النواب والشيوخ.

وقال رئيس اللجنة مايكل ماكول “يفرض مشروع القانون على الإدارة حظر تيك توك أو أي تطبيقات برمجية تهدّد الأمن القومي للولايات المتحدة”.

وأضاف “لا يخطئنّ أحد، تيك توك يشكل تهديداً أمنياً. إنه يسمح (للصين) بالتلاعب ومراقبة مستخدميه بينما يجمع بيانات الأميركيين لاستخدامها في أنشطتهم الخبيثة”.

وتيك توك مملوك لشركة بايتدانس التي تخضع للتحقق في العديد من الدول بسبب مخاوف تتعلّق بالخصوصية والمراقبة.

ويعدّل التشريع المقترح قانونا أقر في ثمانينيات القرن الماضي يمنع الحكومة من تقييد التدفّق الحر للترفيه المرئي بين الدول الأجنبية، عبر إضافة استثناء يتعلّق بـ”البيانات الشخصية الحساسة”.

وكالات 

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

عالمية

الدبيبة: ‘رفعنا مستوى التنسيق مع الأمم المتحدة لتنظيم انتخابات نزيهة’

أكّد رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد دبيبة في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية، ''إصداره تعليمات لوزارة الخارجية والتعاون الدولي، برفع مستوى التنسيق مع الأمم المتحدة في مجال الدعم الفني والمشورة للمفوضية العليا للانتخابات وذلك لإنجاز استحقاق الانتخابات في ليبيا''، وذلك تماشيا مع التطلعات  لإنهاء المراحل الانتقالية بطريقة سلمية عبر انتخابات حرة ونزيهة حسب نص التدوينة.

today2 مارس 2023 5

Post comments (0)

Leave a reply


0%