سياسة

هيئة الانتخابات تتفطن الى محاولات للحصول على تزكيات بطريقة غير قانونية

today6 أكتوبر 2022 2

Background
share close

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في بلاغ لها اليوم الخميس 06 أكتوبر 2022، انها تفطنت الى محاولات بعض الراغبين في الترشح لعضوية مجلس نواب الشعب، الحصول على تزكيات بطريقة غير قانونية وذلك باستعمال الوسائل والموارد العمومية أو بتقديم مقابل نقدي أو عيني للحصول على تلك التزكيات.

وأضافت الهيئة الى أن النيابة العمومية تعهدت ببعض تلك الحالات وأذنت بفتح أبحاث والاحتفاظ بالمشتبه بهم.

وذكرت الهيئة، أنه على جميع الراغبين في الترشح التقيد بمقتضيات القانون الانتخابي وخاصة واجب حياد الإدارة والامتناع عن استعمال الوسائل والموارد العمومية لأغراض انتخابية عملا بمقتضيات الفصل 53 الفقرة 3والفصل 153من القانون الانتخابي. ونبهت الهيئة، بضرورة احترام مقتضيات الفصل 161من القانون الانتخابي الذي يجرم تقديم عطايا نقدية أو عينية قصد التأثير على الناخب.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

الصحة

وزير الصحّة يتابع برامج التّعاون والشّراكة في المجال الصحّي بين تونس ومنظّمة الصحّة العالميّة

تابع وزير الصحّة الأستاذ علي المرابط خلال لقائه امس الاربعاء  بمقرّ الوزارة ممثّل منظمّة الصحّة العالميّة بتونس إبراهيم الزيك  برامج التّعاون والشّراكة في المجال الصحّي بين تونس ومنظّمة الصحّة العالميّة و آفاق تطويرها. وأكّد  المرابط بالمناسبة حرص وزارة الصحّة على إنجاز خطط العمل المشتركة ومختلف البرامج الرّامية إلى مزيد الارتقاء بأداء المنظومة الصحّية الوطنيّة وتحقيق التغطية الصحّية الشاملة. ومن جانبه، جدّد ممثّل منظمّة الصحّة العالمية التعبير عن عزم المنّظمة مواصلة تطوير مجالات […]

today6 أكتوبر 2022 4

Post comments (0)

Leave a reply


0%