وطنية

هيئة سلامة المنتجات الغذائية: الحليب المركز المحجوز مؤخرا لا يمثل خطرا على صحة المستهلك

today3 فبراير 2024

Background
share close
أفاد المدير العام للهيئة الوطنية للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية محمد الرابحي، اليوم الجمعة، ان التحاليل المخبرية المجراة على كميات الحليب المركز المستورد والتي تم حجزها بتونس مؤخرا بعد شكوك في عدم استجابته لمتطلبات السلامة الصحية، أثبتت أن ” هذا المنتج لا يمثل خطرا على صحة المستهلك وأظهرت إخلالا فقط على مستوى تسمية التأشير الخاص به ”

وقال الرابحي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء ان ” التحاليل المخبرية أثبتت استجابة المنتوج الي متطلبات السلامة الصحية من حيث التحاليل الجرثومية والتحاليل الفيزيوكيميائية (مادة الرصاص، سموم الفطريات، المواد الحافظة، رواسب المبيدات، والمواد المشعة) ”.

كما أثبتت تحاليل عناصر الجودة لهذا المنتج تصنيفه كخليط منزوع المواد الدهنية محلى ومتكون من مواد دهنية نباتية، وليس كحليب مركز غني بالمواد الدهنية، كما نصصت عليه المعلقة التي تمت اضافتها للتأشير الأصلي (مثبتة على العلبة)، وفق ما صرح به الرابحي، مفسرا أن ذلك يعني أنه منتوج لا يستجيب لخصائص الحليب المركز ولا يعوضه باعتباره منزوع المواد الدهنية.

كما تمت، حسب محدث (وات)، معاينة اخلالات أخرى على مستوى التأشير من ذلك عدم التنصيص على بلد المنشأ باللغة العربية، إضافة إلى مخالفة مسجلة على مستوى التأشير وتتمثل في إيقاع المستهلك في الخطأ في ما يتعلق بخصوصيات المنتوج من حيث طبيعته وتركيبته.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

تغييرات في توقيت انطلاق بعض القطارات على هذه الخطوط…

أعلنت الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية أنّه تقرر إجراء جملة من التغييرات في توقيت انطلاق بعض القطارات على خطوط تونس/سوسة/المنستير/المهدية/صفاقس/قابس وذلك بداية من يوم السبت 03 فيفري 2024 على النحو التالي : - القطار المنطلق من محطة تونس في إتجاه محطة سوسة على الساعة 15 و15 دق يواصل سيره إلى محطة صفاقس أيام السبت وليلة العطل الرسمية. - تغيير توقيت انطلاق القطار المنطلق من محطة المهدية في اتجاه محطة تونس […]

today3 فبراير 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%