عالمية

هيئة يابانية: تسونامي ضرب محطة نووية..

today10 يناير 2024

Background
share close

ضربت أمواج بارتفاع 3 أمتار محطة للطاقة النووية في اليابان خلال التسونامي الذي أعقب الزلزال المدمّر في الأول من جانفي الحالي، وفق ما أعلنته الشركة المشغلة للمحطة مؤكدة عدم تعرضها لأضرار.

ودمّر الزلزال الذي بلغت قوته 7.5 درجة شبه جزيرة نوتو في وسط البلاد، مما أسفر عن مقتل أكثر من 200 شخص وفقدان العشرات وفقا لإحصاء أولي للسلطات، كما تسبب في حدوث تسونامي وبلغ ارتفاع الأمواج عدة أمتار.

وأحيت هذه الكارثة في اليابان الذكرى المؤلمة لكارثة مارس 2011، عندما ألحق تسونامي أضرارا جسيمة بمحطة فوكوشيما دايتشي للطاقة النووية في شمال شرق البلاد، مما أدى إلى تلف 3 مفاعلات.

وضربت أمواج بلغ ارتفاعها مترا، محطة شيكا للطاقة النووية في الأول من جانفي بعد حوالي 20 دقيقة من وقوع الزلزال، بحسب شركة “هوكيروكو اليكتريك باور”.

 

 

سكاي نيوز

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

توزيع بطاقات السحب الإلكتروني الخاصة بالمنح المدرسية لفائدة أبناء شهداء العسكريين

تولى وزير الدفاع الوطني عماد مميش، اليوم الأربعاء بنادي الضباط بالبلفدير بالعاصمة، رفقة رئيس "مؤسسة فداء" أحمد جعفر، توزيع بطاقات السحب والدفع الإلكتروني الخاصة بالمنح المدرسية لفائدة أبناء شهداء العمليات الإرهابية من العسكريين. واعتبر وزير الدفاع الوطني، في تصريح إعلامي عقب الحفل، أن لقاء اليوم يأتي تجسيدا لخيار رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة في الإحاطة الاجتماعية والمادية والمعنوية بعائلات شهداء الوطن وبالتحديد شهداء المؤسسة العسكرية، مبرزا أنهم نذروا أرواحهم […]

today10 يناير 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%