وطنية

وزارة الأسرة: فتح باب التسجيل للسنة التربوية المقبلة بـ44 روضة أطفال عمومية دامجة

today26 أغسطس 2023 8

Background
share close

أعلنت وزارة الاسرة والمرأة والطفولة وكبار السن، اليوم الجمعة، أنه تم اليوم فتح باب التّسجيل للسّنة التّربويّة 2023-2024 بـ 44 روضة أطفال عموميّة دامجة وسيكون يوم 15 سبتمبر القادم تاريخ انطلاق النشاط برياض الاطفال الدامجة.

وأضافت الوزارة ، في بلاغ لها، أنه يمكن للأولياء الرّاغبين في تسجيل أبنائهم في هذه المؤسّسات الاتّصال بمصالح المندوبيّات الجهويّة لشؤون المرأة والأسرة خلال التّوقيت الإداري طبقا للجدول المصاحب.
وأشارت الى أن هذه البادرة تتنزل في إطار تعميم خدمات وبرامج التّربية ما قبل المدرسيّة الموجّهة للأطفال في المناطق ذات الأولويّة.
وأعلنت الوزارة أنها قرّرت تخصيص 50 بالمائة من طاقة استيعاب رياض الأطفال العموميّة الدّامجة بصفة مجّانية لفائدة الأطفال المنتمين للعائلات محدودة الدّخل.
يذكر أن هذه الدّفعة الأولى من رياض الأطفال العموميّة الدّامجة ستؤمّن استفادة حوالي 2260 طفلا ببرامج التّربية ما قبل المدرسيّة في المناطق ذات الأولويّة بـ 23 ولاية.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

رياضة

أبطال إفريقيا : تشكيلة النجم الساحلي في مواجهة شباب قسنطينة الجزائري

بعد فوزه في الجزائر بالذات بنتيجة 2-0 ، يستضيف اليوم السبت 26 أوت 2023 ، ممثل كرة القدم التونسية النجم الساحلي ضيفه شباب قسنطينة الجزائري بداية من الساعة 16.00 بالملعب الأولمبي بسوسة في مباراة إياب الدور التمهيدي الأول لرابطة الأبطال الإفريقية . وفيما يلي التشكيلة الأساسية للنجم : علي الجمل ، فرج بن نجيمة ،غفران النوالي،صلاح الغدامسي ، حمزة الجلاصي ، حسام بن علي،صومايلا سيديبي ، جاك مبي ، أسامة […]

today26 أغسطس 2023 7

Post comments (0)

Leave a reply


0%