أخبار-جهوية

وزارة التجهيز والإسكان : ورشة عمل حول واقع وآفاق قطاع البناء والأشغال العمومية بتونس

today5 أكتوبر 2022 4

Background
share close
أبرزت  وزيرة التجهيز والإسكان سارة الزعفراني الزنزري  أهمية قطاع البناء والأشغال العمومية في التنمية الإقتصادية باعتباره قطاعا حيويا واستراتيجيا يساهم بشكل كبير في تحقيق الحركية الاقتصادية والاجتماعية، وأكدت على ضرورة إيجاد السبل الكفيلة للنهوض به بالشراكة بين مختلف القطاعات المتدخلة، وذلك خلال افتتاحها اليوم الأربعاء 05 أكتوبر 2022، عن بعد لورشة العمل حول واقع وآفاق قطاع البناء والأشغال العمومية بتونس العاصمة.
وشارك في فعاليات هذه الورشة التي تنظمها منظمة العمل الدولية تحت إشراف وزارة التجهيز والإسكان وبالاشتراك مع الجامعة الوطنية لمؤسسات البناء والأشغال العمومية، كبير استشاري منظمات أصحاب الأعمال لدى الفريق الفني لدول شمال افريقيا ومكتب منظمة العمل الدولية بإفريقيا والمدير العام للجسور والطرقات وممثل الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية إلى جانب ممثلي القطاع والفاعلين من مختلف الوزارات والشركاء الفنيين والماليين الدوليين.
هذا وأشارت السيّدة الوزيرة في كلمتها أن هذه الورشة تمثل فرصة للتباحث لإيجاد الحلول الكفيلة للصعوبات التي تعترض هذا القطاع وضرورة وضع إستراتيجية للنهوض به وفتح آفاق لتطويره وطنيا ودوليا حتى يلعب دوره الهام في الاقتصاد الوطني.
وقدم السيد صلاح الزواري المدير العام للجسور والطرقات خلال هذه الورشة مداخلة حول إستراتيجية تنمية قطاع الجسور والطرقات إلى أفق 2035 وأبرز دور هذا القطاع في دفع الاقتصاد من خلال إنجاز المشاريع الجارية (136 مشروع بصدد الإنجاز بقيمة 2.7 مليون دينار) والمشاريع التي ستنطلق خلال الأشهر القليلة القادمة بكلفة جملية تقدر بحوالي 2.9 مليون دينار، من أهمها وعلى سبيل الذكر لا الحصر مشروع الطريق السيارة تونس جلمة.
كما تخللت الورشة عديد المداخلات حول الصعوبات التي يشهدها القطاع والآليات التي يمكن من خلالها ضبط استراتيجية النهوض به وتفعيلها على أرض الواقع.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

وطنية

قيس سعيد يشرف على اجتماع المجلس الأعلى للجيوش

أشرف رئيس الجمهورية قيس سعيد، اليوم الأربعاء 5 أكتوبر 2022 بقصر قرطاج، على اجتماع المجلس الأعلى للجيوش الذي خُصص للتداول بشأن جملة من القضايا المتعلقة بدور القوات المسلحة العسكرية في تأمين الوطن والمواطنين. وأثنى رئيس الدولة، خلال هذا الاجتماع، على الدور الذي تقوم به القوات المسلحة العسكرية في كل المجالات في تناغم كامل مع القوات المسلحة الأمنية. وتناول الاجتماع الأوضاع الإقليمية والدولية المتسارعة والمتلاحقة حيث أكد رئيس الجمهورية على ضرورة […]

today5 أكتوبر 2022 6

Post comments (0)

Leave a reply


0%