الصحة

وزارة الصحة: إجراء 70 عمليّة جراحيّة مجانيّة لإزالة المياه البيضاء وتركيب العدسات لفائدة عدد من مواطني ولاية صفاقس

today13 فبراير 2023

Background
share close

تولى فريق من الأطبّاء المختصين والإطارات شبه الطبّية من المتطوّعين من القطاع العمومي يومي 11 و 12 فيفري الجاري القيام بـ70 عمليّة جراحيّة مجانيّة لإزالة المياه البيضاء وتركيب العدسات لفائدة عدد من مواطني ولاية صفاقس، إلى جانب إجراء عمليات إعتام عدسة العين لفائدة المرضى المسجلين بقائمة الإنتظار.
و قام الفريق الطبي، في إطار هذه القافلة الصحية لطب العيون بالمستشفى الجهوي بجبنيانة من ولاية صفاقس، تأمين عيادات ما بعد العملية لعدد من المرضى الى جانب إجراء عمليات متابعة لأنشطة تقصّي ارتفاع ضغط الدم بالعين والماء الأزرق لفائدة ما يزيد عن 100مريض.
وللاشارة انتظمت هذه القافلة الصحية ببادرة من وزارة الصحّة وبالتعاون مع المجتمع المدني و الإدارة الجهوية للصحة بالجهة وبالشراكة مع نادي البصر.

وات

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

عالمية

المستشفى الإماراتي يفتح أبوابه أمام مصابي الزلزال…

شهدت منطقة إصلاحية بغازي عنتاب التركية، صباح اليوم، افتتاح المستشفى الميداني الذي استحدثته دولة الإمارات لتقديم الخدمات الطبية والتشخصية والعلاجية لضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا وأدى إلى مقتل نحو 37 ألف قتيل. وأفاد مراسلنا من داخل المستشفى الميداني ببدء المستشفى في استقبال المصابين والمتضررين من الزلزال وتقديم الخدمات العلاجية. وأوضح أن سعة  المستشفى   الميداني تبلغ 50 سريرا، ويقدم خدماته الطبية من خلال أقسام الطوارئ والعمليات، والعناية المركزة، والأشعة […]

today13 فبراير 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%