الصحة

وزارة الصحة تعمل على توفير جهاز الماموغرافيا لتقصي سرطان الثدي في 10 جهات من ولايات الجمهورية

today5 أكتوبر 2022 3

Background
share close

في إطار برنامج ” الصحة عزيزة” الذي يتم تنفيذه بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي تعمل وزارة الصحة على توفير جهاز الماموغرافيا لتقصي سرطان الثدي ب 10 جهات من ولايات الجمهورية.

بمناسبة الاحتفال بشهر أكتوبر الوردي تحت شعار “سرطان الثّدي: قد ما تفيق بيه بكري قد ما يكون شفاك أسهل”دعمت وزارة الصحة  كل من ولايات بولاية القصرين وقابس وقبلـي فـي إطـار البرنامج ذاته.

وأعدت إدارة الرعاية الصحية الأساسية بهذه المناسبة برنامجا تحسيسيا ثريا بالتعاون مع العديد من الشركاء سواء على مستوى وزارة الصحة أو على مستوى الهياكل الوطنية وزارة الشؤون الاجتماعية ومؤسسة البريد التونسي.

وتتمثل هذه الأنشطة بالخصوص في إعداد برنامج إعلامي حول الوقاية وتقصي سرطان الثدي فضلا عن تنظيم يوم إعلامي تحسيسي مفتوح بالمركب التجاري كارفور المرسي بمساهمة مختلف الشركاء والمختصين، يتضمن ورشات تحسيس وتثقيف وتقصتي سرطان الثدي.

وتنظم الوزارة أنشطة تحسيسية والقيام بالتقصي المبكر في الوسط المهني على المستويين المركزي والجهوي وذلك بالتعاون بين الإدارة العامة لتفقد طـب الشغل والسلامة المهنية والإدارات الجهوية للصحة.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

وطنية

الطبوبي يدعو الى التضامن النقابي مع المربين بكافة الأشكال الرمزية النضالية

دعا الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي كافة النقابيين بكل القطاعات، الى ضرورة تكريس مبدأ أساسي من مبادئ العمل النقابي وهو التضامن النقابي مع المربين والتصدي للإهانة التي وصلت الى المدرسة العمومية التي بنت أجيالا متعاقبة وقامات علمية، وطالت المربي ليصبح مكلفا بالتدريس حسب قوله. وأكد نور الدين الطبوبي، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء خلال إشرافه اليوم الاربعاء على افتتاح مؤتمر الاتحاد الجهوي للشغل بمنوبة، أن […]

today5 أكتوبر 2022 5

Post comments (0)

Leave a reply


0%