وطنية

وزارة المرأة تدعو مؤسسات الطفولة المتحصلة على قروض خلال فترة كوفيد إلى تسوية وضعيتها…

today14 سبتمبر 2022 3

Background
share close
 وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن مؤسسات الطفولة المبكرة المتحصلة على قروض من البنك التونسي للتضامن خلال فترة كوفيد والمتخلّفة عن سداد هذه القروض إلى التقدّم بمطلب في إعادة جدولة الدين إلى المندوبيّات الجهويّة لشؤون المرأة والأسرة بالولاية مرجع النظر

وأضافت وزارة المرأة في بلاغ لها اليوم الاربعاء أنّه تقرّر للغرض إحداث لجان جهوية بكلّ الولايات تضمّ ممثلين عن المندوبية الجهوية لشؤون المرأة و البنك التونسي للتضامن والغرفة الوطنية لمحاضن ورياض الأطفال للنظر في الملفات الواردة على المندوبيات الجهوية لشؤون المرأة وعلى فروع البنك بصفة دوريّة على أن تختتم اللجان أشغالها في موفّى شهر أكتوبر 2022 مشددة في هذا الصدد على أنه لا يمكن قبول مطالب إعادة جدولة الدين إثر انقضاء هذا الأجل واختتام اللجان الجهويّة أشغالها.

ولفتت الوزارة الى أن إجراء اعادة جدولة ديون مؤسسات الطفولة المبكرة المتحصلة على قروض من البنك التونسي للتضامن خلال فترة كوفيد كان في اطار اتفاق مبرم يوم 29 أوت 2022 بين الوزارة والبنك التونسي للتضامن والغرفة الوطنية لمحاضن ورياض الاطفال بهدف الحفاظ على ديمومة رياض الأطفال الخاصة ومواصلة نشاطها نظرا لما توفّره من خدمات تضمن حق كل طفل في الانتفاع الفعلي بخدمات التربية ما قبل المدرسية.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

غرفة صانعي الكتاب المدرسي تطالب بالكشف عن قيمة الخسائر جراء طباعة الكتاب المدرسي بتركيا

رئيس الغرفة الوطنية لصانعي الكتاب المدرسي سمير قرابة  اليوم الأربعاء، الى الكشف عن قيمة الخسائر التي تكبدتها المطابع التونسية والمالية العمومية جراء طباعة الكتاب المدرسي بتركيا. وشدد المتحدث على ضرورة تحميل المسؤولية لكل من تورط في تقديم معطيات وأرقام مغلوطة بهدف اللجوء لطباعة الكتب خارج البلاد التونسية. كما طالب بالكشف عن الحقيقة فيما يتعلق بهذا الملف، وقيمة الخسائر التي تكبدتها المالية العمومية.

today14 سبتمبر 2022 4

Post comments (0)

Leave a reply


0%