أخبار-وطنية

وزيرة الأسرة تؤكّد على التسريع في تنفيذ ومتابعة برنامجي “دمج الأطفال المصابين بطيف التوحد ضمن مؤسسات الطفولة المبكرة العمومية والخاصة” و”روضتنا في حومتنا”

today17 أكتوبر 2023

Background
share close
عقدت آمال بلحاج موسى، وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ، جلسة عمل مع إطارات الإدارة العامة للطفولة بمشاركة المندوبين الجهويين/ات عن بعد، خصّصت لمتابعة تنفيذ مشاريع الوزارة وبرامجها في مجال الطفولة المبكّرة لاسيّما برنامجي “دمج الأطفال المصابين بطيف التوحد ضمن مؤسسات الطفولة المبكرة العمومية والخاصة” و”روضتنا في حومتنا”.
وشدّدت الوزيرة على ضرورة تسريع نسق تنفيذ “دمج الأطفال المصابين بطيف التوحد ضمن مؤسسات الطفولة المبكرة العمومية والخاصة” وضبط القائمات النهائيّة على مستوى الولايات قبل عرضها على اللجان الجهويّة لقبول الأطفال ذوي طيف التوحد، موصية بضرورة التحسيس والتعريف بالبرنامج من خلال مزيد التشبيك مع الهياكل المهنيّة والجمعيات الناشطة في المجال.
وفي جانب آخر، أكّدت الوزيرة الحرص على متابعة تنفيذ برنامج “روضتنا في حومتنا” وضمان بلوغ عدد المستفيدين بهذا البرنامج خلال السنة التربويّة الحاليّة 20 ألف طفل من أبناء العائلات محدودة الدّخل، مع العمل على خلاص مؤسسات الطفولة الخاصّة المنخرطة في البرنامج في الآجال بمعدّل كل ثلاثيّة حسب ما يضبطها المنشور الخاصّ في الغرض.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

وزير الداخلية الإيطالي : على الاتحاد الأوروبي دعم تونس لوقف تدفق المهاجرين غير الشرعيين

قال وزير الداخلية الإيطالي ماتيو بيانتيدوزي يوم الثلاثاء إن "من الضروري" أن يدعم الاتحاد الأوروبي تونس لوقف تدفق المهاجرين غير الشرعيين من شمال أفريقيا. وأضاف الوزير أمام البرلمان "أعتقد أنه من مصلحة جميع الأطراف الإسراع في تنفيذ مضمون الاتفاق بين الاتحاد الأوروبي وتونس" الموقع في جويلية .     المصدر : رويترز

today17 أكتوبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%