Non classé

وزيرة الأسرة والطفولة :نحو دمج الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحّد في مؤسسات الطفولة

today2 أبريل 2023 5

Background
share close

أشرفت  صباح اليوم وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ امال بلحاج موسى م ، رفقة  وزير الصحة علي مرابط و وزير الشؤون الدينيّة إبراهيم الشائبي  وزير التربية  محمد علي البوغديري  بمدينة الثقافة بالعاصمة على موكب إطلاق “دليل المربّي : نحو دمج الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحّد في مؤسسات الطفولة”.

وأكدت وزيرة الأسرة أن هذا الدليل الوطني الرسميّ هو الأول من نوعه من حيث القيمة العلمية وشمول المنهجية المعتمدة الجامعة بين النظري والبعد العملي الممارساتي التطبيقي وستضعه الوزارة بداية من اليوم على ذمّة المربّين والمنشّطين في القطاعين العموميّ والخاص حتى يمتلكوا المعرفة النظريّة والمهارات التطبيقيّة اللازمة للتعامل المجدي والصحيح مع الأطفال ذوي طيف التوحّد من الفئة العمريّة ما بين ثلاث وخمس سنوات في مؤسسات الطفولة المبكّرة.

وبيّنت الوزيرة  أن الاهتمام الخاص الذي توليه الوزارة لهذه الفئة من الأطفال يتنزّل في سياق الحرص على إعمال أحكام الدستور وضمان تكافؤ الفرص بين جميع أطفال تونس، معلنة أن إصدار دليل المربي لدمج الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد في مؤسسات الطفولة المبكرة ستتبعه صياغة محتوى كتيب سيكون موجّها للأولياء إلى جانب إعداد البطاقات البيداغوجية الخاصة بالتدريب وتنظيم ثماني ورشات تكوينية تدوم الواحدة منها ثلاثة أيام لفائدة مربي رياض الأطفال العمومية والخاصة المنخرطة في البرنامج.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

Non classé

اليابان تسلم تونس موفي العام الجاري سفينتي مراقبة لمكافحة الصيد البحري العشوائي

كشفت الوكالة اليابانية للتعاون الدولي” جيكا” ان تونس ستتسلم، مع حلول موفي العام الجاري ، سفينتي مراقبة لمكافحة الصيد البحري غير القانوني ستنتهي أشغال بنائهما الصيف المقبل. ويهدف مشروع الوكالة الى التقليص من الخسائر التي يخلفها الصيد البحري غير القانوني ودعم الممارسات الجيدة للصيد المستديم والى تحقيق الهدف 14 من اهداف التنمية المستديمة المتعلق بالتصرف في الحياة البحرية. ومنحت اليابان هبة بقيمة 1.2 مليون يان (تعادل تقريبا 28 مليون دينار) […]

today2 أبريل 2023 5

Post comments (0)

Leave a reply


0%