أخبار-جهوية

وزيرة البيئة: إختتام فعاليات الدورة السادسة للمنتدى العالمي للبحر بمدينة بنزرت

today25 سبتمبر 2023

Background
share close
شاركت السيدة وزيرة البيئة ليلى الشيخاوي المهداوي، مساء يوم الجمعة 22 سبتمبر 2023 في إختتام فعاليات الدورة السادسة للمنتدى العالمي للبحر بمدينة بنزرت والذي تنظمه سنويا جمعية الموسم الأزرق La Saison Bleue وتم في هذه السنة إختيار محور “أي محيط وبحر متوسط في عصر الغليان Océan et Méditerranée à l’Ère de l’Ébullition .
وقد شهدت هذه الدورة مشاركة خبراء أجانب وتونسيين مختصين في المجال البحري والتغيرات المناخية لتدارس الوضعية البيئية الحالية للمحيط والبحر الأبيض المتوسط وما يشكوانه من عدة اختلالات وضغوطات بشرية وطبيعية مسلطة عليهما إلى جانب السيناريوهات المسقبلية المحتملة إذا لن يتم تحسين حوكمة الأنشطة البحرية واستغلال المخزون الطبيعي ودعم منظومة البحث العلمي والتكنولوجيا لرصد تطورات المنظومات الإيكولوجية في البحر وتطوير مستقبل الإقتصاد الأزرق المستدام في ظل تحديات التجارة العالمية والصراعات الإقليمية.
كما تم أثناء المنتدى التطرق إلى أهمية البحر الأبيض المتوسط باعتباره كأكبر منظومة سياحية في العالم وضرورة العمل المشترك للتقليص من الضغوطات المسلطة عليه والتقدم في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.
من جهتها، نوهت السيدة وزيرة البيئة في كلمتها الختامية بأهمية أشغال هذا المنتدى العالمي لمزيد تطوير المنظومة الدولية لحوكمة المحيط وحمايته داعية إلى مزيد العمل بين دول المتوسط في ظل التغيرات البيئية والمناخية في السنوات الأخيرة.
وزارة البيئة

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

عالمية

وفد سعودي يزور الضفة الغربية هذا الأسبوع

قال مسؤول فلسطيني إن من المقرر أن يزور وفد سعودي الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله هذا الأسبوع وسط مساع دبلوماسية للتوصل إلى اتفاق بين إسرائيل والمملكة قد يشمل تنازلات للفلسطينيين. وأضاف المسؤول أن الوفد سيرأسه المبعوث السعودي غير المقيم للفلسطينيين الذي عُين الشهر الماضي. تأتي الزيارة بعد أن قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأسبوع الماضي إن جهودا جارية من أجل […]

today25 سبتمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%