اقتصاد

وزيرة التجارة:”ارتفاع أسعار بعض المواد غير مبرر في ظل توفر العرض مما يؤكد محاولة بعض المتدخلين استغلال الظرف للانفلات بالأسعار “

today12 فبراير 2023 4

Background
share close

لاحظت وزيرة التجارة وتنمية الصادرات كلثوم بن رجب  أن ارتفاع أسعار بعض المواد غير مبرر في ظل توفر العرض مما يؤكد محاولة بعض المتدخلين استغلال الظرف للانفلات بالأسعار وظهور بعض الممارسات الاحتكارية والمضاربة وفق ما نشرته اليوم وزارة التجارة على صفحتها بالفايسبوك .

وأكدت بن رجب في زيارة غير معلنة ادتها الى فجر اليوم  سوق الجملة ببئر القصعة  أن الوزارة بصدد إعداد برنامج لمراقبة مستويات أسعار بعض المنتوجات التي تشهد ضغوطات على مستوى التزويد بالتنسيق مع الهياكل الأمنية الراجعة بالنظر لوزارة الداخلية على على مستوى الطرقات وبقية حلقات التوزيع.

كما أضافت الوزيرة  أنه سيتم بداية من الأسبوع المقبل عقد جلسات عمل مكثفة على مستوى الوزارة مع كل المتدخلين بسوق الجملة والهياكل المهنية الأخرى للتشاور والعمل على ضمان انتظامية تزويد السوق وتأمين تداول المنتوجات الفلاحية بأسعار معقولة والتصدي لكل الممارسات الاحتكارية طبقا للقانون خاصة مع اقتراب شهر رمضان الكريم.

 

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

اقتصاد

الهيئة التعديلية للكهرباء ستبدي رأيها وجوبا في طرق احتساب وتحديد وتعديل تعريفات بيع الكهرباء من طرف الهيكل العمومي

يقترح مشروع مرسوم احداث الهيئة التعديلية للكهرباء أن تبدي رأيها وجوبا فيما يتعلق بطرق احتساب وتحديد وتعديل تعريفات بيع الكهرباء من قبل الهيكل العمومي (الستاغ) كما تبدي الهيئة المستقلة المزمع إحداثها من طرف وزارة الصناعة والطاقة والمناجم رأيها وجوبا في الخطط الاستثمارية المتعلقة بقطاع الكهرباء بما في ذلك الإنتاج والنقل. ويأتي إحداث هيئة تعديلية لقطاع الكهرباء، و التي تهدف بالخصوص الى تطوير حوكمة القطاع وإضفاء المزيد من الشفافية والحياد في […]

today12 فبراير 2023 4

Post comments (0)

Leave a reply


0%