Non classé

وزيرة التجارة تؤكد على ضرورة إلغاء القيود على المبادلات التجارية…

today13 مايو 2024

Background
share close

أكدت وزيرة التجارة وتنمية الصادرات، كلثوم بن رجب، خلال اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية على المستوى الوزاري التحضيري للدورة 33 للقمة العربية، أهمية الإسراع بتعزيز العمل العربي المشترك وإعادة النظر في السياسات التجارية وإلغاء القيود على المبادلات التجارية البينية العربية لإرساء فضاء اقتصادي متكامل.

وأشارت بن رجب، في مداخلة قدمتها خلال هذا الاجتماع التحضيري للقمة العربية، أمس الأحد، بعاصمة مملكة البحرين، المنامة، الى إيلاء الأهمية القصوى للصناعات الناشئة وتوجيه الاستثمار في رأس المال البشري وفي قطاعات البنية التحتية والتكنولوجيا المالية والطاقات النظيفة والاقتصاد الدائري والذكاء الاصطناعي.
 وأوضحت أن تونس تؤيد بشدة خطة الاستجابة الطارئة للتعامل مع التداعيات الاقتصادية والاجتماعية السلبية للعدوان الإسرائيلي مع التركيز في هذه المرحلة على المساعدات المستعجلة.
 وأبرزت بن رجب، وفق بلاغ لوزارة التجارة، أهمية المضي قدما في اعتماد الاسراتيجية العربية للشباب والسلم والأمن.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

أخبار-محلية

الوسلاتية : بسبب لوبيات تقطير “الاكليل” متساكنو منطقة أولاد عيار يحتجون

احتج صباح اليوم الإثنين 13 ماي 2024 عدد من متساكني منطقة "أولاد عيار " معتمدية الوسلاتية أمام مقر المعتمدية وذلك على خلفية استغلال إحدى المجامع الخاصة بشراء و جمع و تقطير مادة الاكليل حيث اكد المحتجون ان الاستغلال يتمثل في شراء المجمع المذكور مادة الاكليل بثمن قدره 200 مي للكغ عوضا عن 600 مي و 900 مي مطالبين الجهات المعنية بالتدخل للحد من مثل هذه التجاوزات . عادل فتيتي

today13 مايو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%