أخبار-وطنية

وزيرة التجارة تشرف على اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية

today13 مايو 2024

Background
share close
ترأست وزيرة التجارة وتنمية الصادرات كلثوم بن رجب قزاح، يوم الأحد 12ماي 2024، بالمنامة الوفد التونسي في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية على المستوى الوزاري التحضيري للقمة العربية في دورتها 33 التي ستحتضنها مملكة البحرين.
وأكدت الوزيرة في هذا الاجتماع على أهمية الإسراع بتعزيز العمل العربي المشترك وإعادة النظر في السياسات التجارية وإلغاء القيود التي تعترض المبادلات التجارية البينية العربية من أجل بناء فضاء اقتصادي متكامل.
كما أشارت الوزيرة الى إيلاء الأهمية القصوى وتوفير فرص النجاح في الصناعات الناشئة وتوجيه الاستثمار في رأس المال البشري وفي قطاعات البنية التحتية والتكنولوجيا المالية والطاقة النظيفة والاقتصاد الدائري والذكاء الاصطناعي.
وبخصوص المواضيع المدرجة على جدوى أعمال المجلس أشارت الوزيرة الى أن تونس تؤيد بشدة خطة الاستجابة الطارئة للتعامل مع التداعيات الاقتصادية والاجتماعية السلبية للعدوان الإسرائيلي مع التركيز في هذه المرحلة على المساعدات المستعجلة.
وفي نفس السياق أكدت الوزيرة على أهمية المضي قدما في اعتماد الاسراتيجية العربية للشباب والسلم والأمن وأن تونس تعتبر من المحطات الهامة في مسار إعداد هذه الاسراتيجية العربية ودعت إلى استثمار مركز التميز الاقليمي للشباب في المنطقة العربية الذي تحتضنه تونس.
وكان للوزيرة بهذه المناسبة لقاء مع عبد الله بن عادل فخرو وزير الصناعة والتجارة البحريني تطرقا خلاله الطرفان الى أطر التعاون بين البلدين في مجال التبادل التجاري في إطار التكامل الاقتصادي وفي المجال الاستثماري وتبادلا وجهات النظر حول القضايا المشتركة وأعربا على تطلعهما لتعزيز وتوثيق العلاقات بين البلدين.
وزارة التجارة

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

نبيل عمار يشرف على أشغال الدورة 17 للجنة المشتركة التونسية العراقية

ترأس نبيل عمّار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، امس الاحد 12 ماي 2024 ببغداد، بمعية أخيه معالي الدكتور فؤاد حسين، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية العراقي، أشغال الدورة 17 للجنة المشتركة التونسية العراقية. وألقى الوزير، بهذه المناسبة، كلمة أكد فيها على متانة العلاقات التونسية العراقية وعراقتها، مبرزا حرص سيادة رئيس الجمهورية قيس سعيّد على دفع وتطوير التعاون الثنائي مع العراق الشقيق في مختلف المجالات. وأضاف بأن عقد الدورة […]

today13 مايو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%