أخبار-وطنية

وزيرة التجهيز والإسكان تستقبل وفدا عن جمهورية الكاميرون

today25 سبتمبر 2023

Background
share close
استقبلت وزيرة التجهيز والإسكان السيّدة سارة الزعفراني الزنزري، اليوم الإثنين 25 سبتمبر 2023، وفدا من الإطارات العليا بوزارة الاقتصاد والتخطيط و التهيئة الترابية بجمهورية الكاميرون يترأسه الكاتب العام بالوزارة وبحضور سفير جمهورية الكاميرون بتونس وممثلي مكتب الدراسات studi international، وذلك بحضور رئيس الديوان السيّد برهان حميدة وعدد من الإطارات العليا بالوزارة.
وتم خلال هذا اللقاء التعريف بالتجربة التونسية في مجال التهيئة الترابية وأهم الدراسات المنجزة في المجال من قبل الإدارة العامة للتهيئة الترابية وأهم إجراءات وتوجهات إعداد المثال التوجيهي الجديد لتهيئة التراب الوطني.
كما تم التأكيد على أن هذا اللقاء يمثل فرصة لتبادل الخبرات بين البلدين ومزيد تعزيز التعاون المشترك خاصة في مجالات التهيئة الترابية والتعمير وتطويره بما من شأنه الارتقاء بمستوى العلاقات بين البلدين.
وللإستفادة من التجربة التونسية في ميدان التهيئة الترابية والتعمير والإسكان، سيقوم هذا الوفد بزيارات ميدانية لعديد المشاريع وبزيارة الإدارات المركزية بالوزارة المختصة في هذه المجالات وبزيارة المنشآت العمومية الراجعة بالنظر إلى الوزارة.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

الصحة

دراسة للجمعية التونسية لأمراض القلب والشرايين تفضي إلى وجود فوارق في الصحة والعلاج بين المرأة والرجل

كشفت دراسة قدمتها الجمعية التونسية لامراض وجراحة القلب والشرايين خلال اشغال المؤتمر الطبي ال43 لامراض القلب والشرايين الذي احتضنته جزيرة جربة، وجود فوارق في الصحة والعلاج بين المراة والرجل في تونس وفق ما أفاد به رئيس الجمعية الدكتور سالم عبد السلام. وقال الدكتور عبد السلام المختص في أمراض القلب والشرايين إن النتائج الأولية للدراسة توصلت إلى أن النساء المريضات ذوات المستوى التعليمي الجامعي نسبتهن اقل من الرجال وإلى ضعف التغطية […]

today25 سبتمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%