وطنية

وزيرة الصناعة تدعو الى التعجيل بتحيين ميثاق الشراكة بين القطاعين العام والخاص للنهوض بقطاع الجلود والاحذية

today14 فبراير 2023 4

Background
share close

مثلت متابعة نشاط قطاع الجلود والأحذية محور لقاء وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة السيدة نائلة نويرة القنجي برئيس الغرفة الوطنية للجلود والأحذية السيد أكرم بالحاج مع عدد من أعضاء الجامعة وعدد من ممثلي الغرف المهنية وذلك مساء الثلاثاء 14 فيفري الجاري بمقر الوزارة.
وتم خلال الجلسة التطرق إلى اشكاليات القطاع المتعلقة أساسا بنقص في اليد العاملة المختصة واستفحال ظاهرة التوريد العشوائي والسوق الموازية إلى جانب الصعوبات المالية للمصنعين والحرفيين الناتجة عن جائحة كوفيد.
وأكدت الوزيرة على أهمية تظافر الجهود بين القطاعين العام والخاص لتطوير هذا القطاع سيما من خلال التسريع في تحيين مشروع ميثاق الشراكة بين القطاعين العام والخاص للنهوض بالقدرة التنافسية لقطاع الجلود والأحذية والمصادقة عليه في أقرب الآجال.
كما أكدت على ضرورة تنظيم تظاهرة للترويج للقطاع وآفاق الاستثمار فيه.
تجدر الإشارة إلى أن 186مؤسسة ناشطة في القطاع تشغل أكثر 10 أشخاص فأكثر منها 132 مؤسسة مصدرة كليا تؤمن حوالي 28 ألف موطن شغل.
كما بلغت صادرات القطاع حوالي 2 مليار دينار موفى سنة 2022 في حين سجلت الواردات حوالي 1209 مليون دينار.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

وطنية

وزير الصحةيستقبل نخبة من قدماء الرياضيين من مختلف الإختصاصات الرياضية في الفرق والمنتخبات الوطنية

استقبل وزير الصحة الأستاذ علي المرابط مساء اليوم الثلاثاء 14 فيفري 2023 بمقرّ الوزارة نخبة من قدماء الرياضيين من مختلف الإختصاصات الرياضية في الفرق والمنتخبات الوطنية. تطرق اللقاء إلى جملة المشاكل التي يعانيها قدماء الرياضيين على مستوى التغطية الصحية. وأكد الوزير بالمناسبة على ضرورة العناية بأبطال تونس من قدماء الرياضيين في مختلف الإختصاصات الرياضية الفردية والجماعية، الذين شرفوا بلادنا برفع الراية الوطنية في مختلف المحافل الدولية

today14 فبراير 2023 4

Post comments (0)

Leave a reply


0%