وطنية

وزير التربية: مواصلة الحوار مع الطرف النقابي من أجل الخروج بحلول تقطع مع كل النقاط الخلافية

today26 أبريل 2023 8

Background
share close
قال وزير التربية محمد على البوغديري مساء اليوم الأربعاء 26-04-2023، إن الحوار مع الطرف النقابي سيتواصل من اجل الخروج بحلول تقطع مع كل النقاط الخلافية”.
وأضاف إثر جلسة تفاوض مع الجامعة العامة للتعليم الأساسي أن هذه الجلسة ستليها جلسات أخرى، مشددا على أنه “لا يمكن الحديث عن بوادر انفراج الا بعد توقيع محضر اتفاق في كل النقاط الخلافية”.
وانعقدت مساء جلسة تفاوض بين وزارة التربية باشراف وزير التربية محمد علي البوغديري و الجامعة العامة للتعليم الاساسي بحضور الامين العام المساعد المكلف بالوظيفة العمومية، محمد الشابي، للنظر في المسائل الخلافية ومن أجل تقريب وجهات النظر.
واتفق الطرفان على مواصلة الحوار قصد ايجاد الحلول المناسبة.
وكانت الجامعة العامة للتعليم الاساسي التجأت إلى عدة أشكال احتجاجية نتيجة عدم الاتفاق مع سلطة الإشراف بخصوص مطالبها من ذلك حجب الاعداد خلال الثلاثيتين الاولى والثانية.
وتطالب الجامعة بالخصوص، بالقطع مع كل أشكال التشغيل الهش والى تسوية وضعية المعلمين النواب خارج الاتفاقية والبالغ عددهم حوالى 5160 نائبا عبر اعداد قاعدة بيانات جديدة شاملة للجميع الى جانب مراجعة شروط ترسيم الاعوان الوقتيين.
وات

Written by: Saif Boularess

Rate it

Previous post

وطنية

رئيس الجمهورية يشرف على اجتماع مجلس الأمن القومي الذي خُصّص للنظر في ملف إنتاج الفسفاط

شرف رئيس الجمهورية قيس سعيّد، عصر اليوم الأربعاء 26 أفريل 2023 بقصر قرطاج، على اجتماع مجلس الأمن القومي الذي خُصّص للنظر في ملف إنتاج الفسفاط. وتم خلال هذا الاجتماع استعراض جملة من الحلول التي من شأنها أن تُعيد إنتاج الفسفاط إلى المستويات التي كان عليها بل وأكثر من ذلك. وتطرق رئيس الجمهورية مطوّلا إلى الحلول التي يجب اتخاذها، مؤكّدا على ضرورة اعتماد مقاربة شاملة لهذا القطاع الحيوي. كما تعرّض الاجتماع […]

today26 أبريل 2023 5

Post comments (0)

Leave a reply


0%