وطنية

وزير التربية :”نحن بصدد التثبت من قائمة الأساتذة الذين لم يحجبوا أعداد التلاميذ..”

today9 سبتمبر 2023 1

Background
share close
قال وزير التربية محمد علي البوغديري إن الوزارة بصدد التثبت لتحديد القائمة النهائية للأساتذة الذين أنزلوا أعداد تلاميذ التعليم الأساسي للموسم الدراسي 2022-2023 “حتى لا يقع ظلم أي أستاذ عوقب باقتطاع أجرته لشهر جويلية الماضي بسبب حجب الأعداد”.

وأكد البوغديري في حوار لوكالة تونس أفريقيا للأنباء أمس الجمعة، أن عدد الأساتذة الذين امتنعوا عن تنزيل الأعداد تراجع إلى 3 آلاف أستاذ بعدما كان عددهم في البداية يصل إلى 17 ألفا انخرطوا في قرار الجامعة العامة للتعليم الأساسي التابعة لاتحاد الشغل بحجب الأعداد للمطالبة بتحقيق مطالبهم.

وأشار إلى أن وزارة التربية “قامت بكل ما في وسعها لضبط النفس” من خلال تأجيل الموعد النهائي لتنزيل الأعداد من 30 جوان الماضي إلى 04 جويليىة المنقضي، لكن الطرف النقابي مضى قدما في الدعوة إلى حجب الأعداد وهو ما يتعارض مع قانون الشغل، بحسب ما جاء على لسانه.

وقال البوغديري “قانون الشغل ينص على أن كل من يخل بالقيام بالواجب المهني يكون عرضة لقطع العلاقة الشغلية معه لكننا لم نذهب للأقصى وقمنا فقط باقتطاع أجرة شهر جويلية الماضي لمن رفضوا تنزيل الأعداد”.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

وزير الصحة يُشدد على التزام اليقظة والمتابعة المخبرية لرصد كافة المتغيرات الوبائية لفيروس كورونا…

أشرف وزير الصحة علي المرابط صباح أمس الجمعة 08 سبتمبر 2023 بمقرّ الوزارة على الإجتماع الدّوري مع مختلف هياكل الوزارة لمتابعة الوضع الصحي والاعداد الجيّد لإنجاح مختلف عمليّات التّلقيح ضدّ النّزلة الموسميّة وفيروس كورونا. وشدّد وزير الصحّة خلال هذا اللقاء على أهمّية التزام اليقظة والمتابعة المخبريّة لرصد كافّة المتغيّرات الوبائية لفيروس كورونا ببلادنا، إلى جانب مواصلة دعم الأنشطة التحسيسيّة والتّوعويّة للتوقّي من الفيروسات. كما أكّد الوزير على ضرورة تأمين جاهزيّة […]

today9 سبتمبر 2023 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%