أخبار-وطنية

وزير الخارجية التونسي يجتمع مع جالية بغداد لتعزيز الخدمات والتواصل

today12 مايو 2024

Background
share close
التقى نبيل عمّار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج،أمس السبت 11 ماي 2024، بمقر اقامة سفير الجمهورية التونسية ببغداد بعدد من أفراد الجالية التونسية المقيمة بهذا البلد الشقيق.
واطلع الوزير خلال هذا اللقاء على ظروف اقامة أبناء الجالية التونسية واستمع الى مشاغلهم. وأبرز العناية الخاصة التي يحظى بها أبناء تونس بالخارج، مؤكدا حرص وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج على تحسين جودة الخدمات المقدمة من قبل البعثات الدبلوماسية والقنصلية في الخارج. واستعرض في هذا الاطار مختلف المبادرات لتعصير الخدمات القنصلية المقدمة إلى أفراد الجالية، ولاسيما من خلال تعميم الرقمنة واعتماد الخدمات على الخط (services en ligne) وخدمة (e-rendez-vous).
وأشار الوزير في هذا الصدد، الى المنتدى الوطني للكفاءات التونسية بالخارج الذي تعتزم الوزارة تنظيمه هذه الصائفة بهدف مزيد الاحاطة بهذه الكفاءات وتمتين روابطها بتونس واتاحة الفرصة للتشبيك فيما بينها بمختلف اختصاصتها وبلدان اقامتها، موضحا أن أفراد الجالية التونسية في العراق مدعوون للمشاركة في هذا المنتدى وللمساهمة في اثراء فعالياته.
كما اكد  الوزير على أهمية دور الجالية التونسية في معاضدة المجهود الوطني للتنمية من خلال المبادرة ببعث المشاريع في تونس وإقامة الشراكات مع المستثمرين الأجانب، مشددا على دورها في اشعاع صورة تونس بالخارج بإعتبارها جسر تواصل ثقافي وإجتماعي يربط بين تونس وبلد الاقامة.
وزارة الخارجية

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

Non classé

اليوم…الحرارة في ارتفاع

يتميّز طقس اليوم الأحد 12 ماي 2024، بسحب عابرة على كامل البلاد ثمّ تتكاثف أثناء الليل بالشمال والمناطق الغربية. وتكون الحرارة في ارتفاع طفيف، حيث تتراوح القصوى بين 24 و29 درجة بالمناطق الساحلية وبالمرتفعات وبين 30 و34 درجة ببقية المناطق. والبحر قليل الاضطراب فمضطرب، والريح من القطاع الشرقي بالشمال ومن القطاع الجنوبي بالوسط والجنوب قوية نسبيا قرب السواحل وضعيفة فمعتدلة ببقية الجهات.

today12 مايو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%