وطنية

وزير الخارجية يترأس أشغال الدورة الثالثة للجنة المتابعة والتشاور السياسي بين تونس والسعودية

today3 سبتمبر 2023 3

Background
share close

ترأس وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمّار، اليوم الأحد 03 سبتمبر 2023، بالرياض، بمعية وزير الخارجية ا السعودي  فيصل بن فرحان بن عبد الله آل سعود،  ، أشغال الدورة الثالثة للجنة المتابعة والتشاور السياسي بين البلدين.

وتركّزت أشغال اللجنة على تقييم مسيرة علاقات الأخوة والتعاون وتدارس سبل مزيد تطويرها وتوسيع مجالاتها، وعلى بحث مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية والتشاور والتنسيق حول عدد من قضايا وأزمات المنطقة.
ونوّه السيد الوزير، في مستهلّ الاجتماع، بالعلاقات التاريخية المتينة القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين، مشيدا بموقف المملكة الداعم لبلادنا ولجهودها في رفع التحديات الراهنة.
من جانبه، ثمّن وزير الخارجية السعودي الروابط الأخوية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، وأعرب عن ثقة المملكة في القيادة التونسية وفي قدرتها على تجاوز الصعوبات، مجدّدا عزم المملكة على مزيد توثيق علاقات التعاون والشراكة مع بلادنا،
وعبّر الوزيران عن ارتياحهما لما تشهده العلاقات التونسية السعودية من حراك إيجابي، بتوجيه من قيادتي البلدين، والذّي تجسّد في ارتفاع نسق التشاور والتنسيق وكثافة الزيارات المتبادلة بين كبار المسؤولين.
واتفق الجانبان على عقد اللجنة المشتركة قبل موفى هذه السنة وتفعيل آليات التعاون واجتماعات اللجان القطاعية والفنية، بما يُسهم في مزيد دفع علاقات التعاون على مختلف الأصعدة، لاسيما في المجالين التجاري والاستثماري.
كما سجّلت اللجنة انسجام مواقف ووجهات نظر البلدين إزاء مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك، وتمّ الإتفاق على الترفيع من وتيرة التشاور وتأمين انتظام ودورية التنسيق والدفع في اتجاه التعجيل بإيجاد التسويات المناسبة للأزمات في عدد من الدول الشقيقة خدمة لأمن واستقرار منطقتنا العربية.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

عالمية

وفاة 7 أشخاص وفقدان اثنين آخرين بسبب سيول في الجزائر

أعلنت مصالح الحماية المدنية الجزائرية  مصرع 7 أشخاص وفقدان اثنين آخرين في ولايتي تلمسان والبيض، جراء إرتفاع منسوب مياه الوديان بعد أمطار غزيرة هطلت في المنطقة. وأوضح بيان للحماية المدنية، اليوم الأحد، أن الأمر يتعلق بـ4 أشخاص، رجلان وامرأتان، تم انتشالهم من سيارة جرفتها مياه أمطار واد الدالية ببلدية باب العسة بولاية تلمسان أقصى الغرب. كما تم انتشال 3 جثث، امرأتان ورجل، جرفتهم المياه بواديي الدفلى وبن جراد، في ولاية […]

today3 سبتمبر 2023 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%