وطنية

وزير الخارجية يلتقي عددا من المسؤولين والخبراء التونسيين العاملين في المنظمات والوكالات الدولية في جنيف

today2 مارس 2023 5

Background
share close

أعلنت وزارة الخارجية أنه في إطار زيارة العمل التي يؤديها إلى جنيف، التقى نبيل عمّار وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج اليوم، 2 مارس 2023، عددا من المسؤولين والخبراء التونسيين العاملين في المنظمات والوكالات الدولية في جنيف.
وتمحور اللقاء حول الدور الحيوي للكفاءات التونسية صلب هذه المؤسسات لتعزيز رسائل تونس والدفاع عن مصالح بلادنا مع الدول المضيفة.
وفي هذا الصدد، شدد الوزير على أهمية دعم تحركات الدبلوماسية التونسية الهادفة إلى تعزيز التعاون مع المنظمات والوكالات الدولية، لا سيما في تنفيذ خطة التنمية المستدامة لعام 2030 ، مع دعوة هذه الكفاءات لعرض مبادراتها ومقترحاتها وذلك لمساندة خطة التنمية الوطنية 2023-2025 ورؤية تونس 2035، بالنظر إلى الخبرة وبرامج المساعدة الفنية التي تديرها هذه المنظمات.
كما شدد على دور البعثات الدبلوماسية التونسية في الخارج في المساعدة والتنسيق مع كفاءاتنا في الخارج لخدمة بلادهم ومؤسساتهم على أفضل وجه.
من جهة أخرى، عقد الوزير جلسة عمل مع أعضاء البعثة الدائمة لتونس بجنيف، أكد فيها على اهمية توفر مناخ عمل ملائم من اجل تامين نجاعة مهامهم وتطوير اساليب العمل لمساندة الكفاءات التونسية مهما كانت مواقعهم، حتى يتمكنوا من استغلال إمكاناتهم الكاملة في خدمة تونس في سياق عالمي صعب ومعقد.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

Post comments (0)

Leave a reply


0%