أخبار-وطنية

وزير الشؤون الخارجية يجري لقاءا مع وزيرالخارجية والكومنولث والتنمية البريطانية

today12 أكتوبر 2023

Background
share close
بمناسبة زيارته إلى لندن لترؤس الوفد التونسي المشارك في الدورة الثانية لمجلس الشراكة التونسي -البريطاني، أجرى السيد نبيل عمّار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، لقاء مع السيد جايمس كليفرلي، وزيرالخارجية والكومنولث والتنمية البريطانية.
ومثّل اللقاء فرصة للإشادة بالمستوى الجيد للعلاقات بين البلدين وتأكيد التطلع المشترك إلى مزيد تطويرها وإثراء مضامينها في جميع المجالات. وفي هذا الإطار، تمّ الترحيب بانعقاد الدورة الثانية لمجلس الشراكة التونسي-البريطاني واستكمال آليات عمله بالمناسبة، والتأكيد على أهمية متابعة نتائج هذه الدورة بما يمكن من مزيد الارتقاء بالعلاقات الثنائية.
كما أكد السيد الوزير بالمناسبة على أهمية استمرار الحوار البناء والمسؤول بين البلدين، بما يعكس التّفهم والتفاعل الإيجابي مع خيارات تونس والعدول عن الرؤى والمقترحات التي أثبتت فشلها.
وخلال نفس اللّقاء، تمّ التطرّق إلى مسألة الهجرة غير النظامية والاستعداد لمعالجتها في إطار مقاربة شاملة. كما تناول الجانبان مستجدات الأوضاع في غزة. وفي هذا الإطار، ذكّر السيد الوزير بالموقف التونسي الثابت والمبدئي من القضية الفلسطينية، الذي تمّ التأكيد عليه بصفة واضحة خلال الاجتماع الطّارئ لوزراء الخارجية العرب، المنعقد في القاهرة يوم 11 أكتوبر الجاري.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

رياضة

قرعة كأس إفريقيا الكوت ديفوار 2024 : المنتخب التونسي في المجموعة الخامسة مع مالي و جنوب إفريقيا و ناميبيا

دارت اليوم الخميس 12 أكتوبر 2023 عملية سحب قرعة نهائيات كأس امم افريقيا 2024 التي ستدور بالكوت ديفوار من 13 جانفي الى 11 فيفيري 2024. والتي وضعت منتخبنا التونسي في المجموعة الخامسة مع منتخبات مالي- جنوب افريقيا - ناميبيا. وفي ما يلي نتائج القرعة : المجموعة الأولى : كوت ديفوار - نيجيريا - غينيا الاستوائية  - غينيا بيساو. المجموعة الثانية : مصر- غانا - الرأس الأخضر - الموزمبيق. المجموعة الثالثة : السنغال- […]

today12 أكتوبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%