رياضة

وزير الشباب والرياضة السيد كمال دقيش يشرف على أشغال اجتماع رؤساء البعثات المشاركة في الألعاب الإفريقية الشاطئية الحمامات جوان 2023.

today26 أبريل 2023 3

Background
share close

🔸وزير الشباب والرياضة السيد كمال دقيش يشرف على أشغال اجتماع رؤساء البعثات المشاركة في الألعاب الإفريقية الشاطئية الحمامات جوان 2023.

أشرف وزير الشباب والرياضة السيد كمال دقيش اليوم الأربعاء 26 أفريل 2023 على أشغال اجتماع رؤساء وممثلي البعثات المشاركة في الألعاب الإفريقية الشاطئية في نسختها الثانية بمدينة الحمامات، مرفوقا بوالية نابل السيدة صباح ملاك وبحضور رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية التونسية السيد محرز بوصيان ورئيس جمعية اللجان الوطنية الأولمبية الإفريقية السيد مصطفى بالراف وعدد من إطارات الوزارة.
وأكد الوزير خلال ترأسه هذا الإجتماع أن تونس تعود من جديد لتنظيم مثل هذه التظاهرات الرياضية متعددة الإختصاصات القارية والإقليمية الهامة، منوها بعمل كافة الأطراف المتداخلة لجعلها نسخة استثنائية على جميع الأصعدة، تساهم في الترويج لبلادنا كوجهة سياحية ورياضية وثقافية رائدة افريقيا وعالميا. كما أكد الوزير على أن احتضان تونس للألعاب الشاطئية الافريقية يشكل حدثا يتجاوز بعده الرياضي وليؤكد “أن تونس أرض اللقاء وهي في قلب افريقيا”.
كما بين السيد محرز بوصيان خلال تقديمه عرضا حول آخر الإستعدادات لتنظيم هذه الألعاب، على جاهزية البرامج الرياضية والثقافية كذلك مواقع المنافسة والنقل اضافة إلى نظام الإعتماد والتغطية الطبية ومكافحة المنشطات والإعلام. وليؤكد قدرة تونس على احتضان كبرى التظاهرات الرياضية الاقليمية وانجاحها .
كما أثنى السيد مصطفى بالراف رئيس جمعية اللجان الوطنية الأولمبية الإفريقية، على حسن اختيار بلادنا لتنظيم واحتضان هذه الألعاب، باعتبارها بلدا يسعى دائما لتطبيق وترسيخ مبادئ الروح الأولمبية .
ويذكر أن هذه التظاهرة ستجمع أكثر من 1000 رياضي يمثلون 48 بلدا افريقيا سيتنافسون في 15اختصاصا رياضيا.

Written by: Abdallah Hattab

Rate it

Previous post

عالمية

نقابةُ الأطباء في السودان : 72 %من المستشفيات المتاخمة لمناطق الاشتباكات متوقفة عن الخدمة

ذكرت نقابةُ أطباء السودان أن 72 في المئة من المستشفيات المتاخمة لمناطق الاشتباكات متوقفة عن الخدمة. يأتي ذلك بينما تشهد الأوضاع الإنسانية في السودان تدهورا متسارعا، بسبب الصراع الدائر في البلاد. وحذرت الأمم المتحدة من أن نحوَ ستةَ عشر مليون شخص باتوا في حاجة عاجلة للدعم الإنساني. وأكد مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، التابع للمنظمة الدولية، أن هناك نقصاً حاداً في الماء والغذاء نتيجة الاشتباكات، وأن أسعار السلع الأساسية ترتفع بسرعة […]

today26 أبريل 2023 4

Post comments (0)

Leave a reply


0%