أخبار-وطنية

وزير الشّؤون الدّينية يشرف على اجتماعات حول موسمي الحجّ والعمرة

today24 سبتمبر 2023

Background
share close
أشرف الدّكتور إبراهيم الشّائبي وزير الشّؤون الدّينية خلال هذا الأسبوع على سلسلة من الاجتماعات للنّظر في الترتيبات الخاصّة بأداء مناسك الحجّ والعمرة، تُوّجت بانعقاد اللّجنة الوطنية للحجّ والعمرة يوم الجمعة 22 سبتمبر 2023، بمقرّ الوزارة وبحضور ممثّلي المؤسّسات المتدخّلة في تنظيم موسمي الحجّ والعمرة. وأشار الوزير إلى أنّ عقد هذه السلسلة من الاجتماعات كان من أجل إحكام التّنسيق والتّسريع في نسق التّحضيرات لموسم العمرة ثمّ موسم الحجّ.
وفيما يتعلّق بالعمرة أكّد الوزير حرص الوزارة على حسن تنظيم سير موسم العمرة بما يضمن حقوق وواجبات الـمعمتر من جهة ووكالات الأسفار من جهة أخرى، مشدّدا على ضرورة توفير الظّروف الملائمة من أجل إنجاح أداء هذه الشعيرة بالتنسيق بين كلّ المعنيّين بالتنظيم. واستمع الوزير إلى ممثلّي الجامعات المهنيّة لوكالات الأسفار الذين تحدثوا عن أنشطتهم وعن بعض الصعوبات التي اعترضتهم وتمّت دراسة جملة من المقترحات الكفيلة بتحسين الموسم.
وفيما يتعلّق بالحجّ اطّلع الوزير على عرض قدّمت فيه شركة الخدمات الوطنية والإقامات مشروع الشّروط الفنّية للخدمات بالبقاع المقدّسة في الموسم المرتقب، حيث تمّ التّداول فيه من أعضاء اللّجنة الوطنية للحجّ والعمرة، من أجل مزيد تحسين خدمات النّقل والإعاشة والسّكن لحجيجنا الميامين. ومن جهة أخرى قرّر الوزير التّمديد في آجال التّسجيل للترشّح لأداء فريضة الحجّ لسنة 1445 هـ/ 2024 م إلى الخميس 28 سبتمبر 2023، لإتاحة فرضة إضافية أمام من لم يتمكّنوا من التّسجيل في الآجال السّابقة. وأوصى خلال جميع الجلسات بمزيد العمل من أجل خدمة ضيوف الرّحمان من عُمّار وحجّاج.
وزارة الشؤون الدينية

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

اقتصاد

افتتاح حوالي 39 مكتبا لسوق الصرف اليدوي للعملة في تونس في هذه الفترة

افتتح قرابة 39 مكتب صرف يدوي للعملة أبوابه بين مطلع جانفي ومنتصف شهر أوت 2023 في ظلّ ارتفاع عدد التراخيص إلى 333 رخصة. وصدرت هذه البيانات في إطار قائمة لمكاتب الصّرف اليدوي للعملة نشرها البنك المركزي التونسي على موقعه الالكتروني علما وأن أول ترخيص منحه البنك يعود إلى 2 نوفمبر 2018. وتوسعت قائمة مكاتب الصرف اليدوي للعملة على امتداد السنوات الأخيرة لتصل على سبيل المثال إلى 46 ترخيص سنة 2022، […]

today24 سبتمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%