أخبار-وطنية

وزير الصحة يجدّد حرص تونس على الانخراط في كلّ المبادرات الهادفة إلى حماية الصحّة العامة في إفريقيا.

today13 مايو 2024

Background
share close
افتتح وزير الصحّة علي المرابط اليوم الاثنين 13 ماي 2024 بالعاصمة أشغال ورشة العمل الإقليميّة حول إنشاء مركز المعرفة الإقليمي لشمال إفريقيا التّي ينظمّها المركز الإفريقي لمكافحة الأمراض والوقاية منها CDC Africa يومي 13 و14 ماي الجاري.
وتهدف ورشة العمل إلى بعث منصّة تعمل على جمع المعلومات والبيانات الخاصّة بالمجال الصحّي ذات العلاقة باحتياجات الدّول الأعضاء بالاتّحاد الإفريقي.
وأكّد وزير الصحّة بالمناسبة أهمّية بعث هذه المنصّة التّي تدعم قدرات المؤسّسات والنّظم الصحّية بشمال إفريقيا وفي القارّة الإفريقيّة بشكل عام للاستجابة الفعّالة للتّهديدات والطّوارئ الصحّية، مجدّدا حرص تونس على الانخراط في كلّ المبادرات الهادفة إلى حماية الصحّة العامة في إفريقيا.
ويشارك في هذه الورشة خبراء ومختصّون من عدد من دول شمال إفريقيا ومن تونس التّي يمثّلها خبراء من عدد من الوزارات والهياكل ذات العلاقة.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

رئيس الحكومة يشرف على مجلس وزاري مضيق حول مشروع قانون أساسي يتعلق بتنظيم الجمعيات

أشرف رئيس الحكومة السيد أحمد الحشاني اليوم الاثنين 13 ماي 2024 بقصر الحكومة بالقصبة، على مجلس وزاري مضّيق خصّص لمواصلة النظر في مشروع قانون أساسي يتعلق بتنظيم الجمعيات، بحضور وزيرة العدل السيدة ليلى جفال، ووزير الداخلية السيد كمال الفقي، ووزيرة المالية السيدة سهام البوغديري نمصية، ومحافظ البنك المركزي السيد فتحي زهير النوري. ويهدف مشروع القانون الأساسي الجديد إلى تنظيم وتعصير آليات تأسيس الجمعيات وطرق سيرها مع الموازنة بين تكريس حرية […]

today13 مايو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%