الصحة

وزير الصحة يشرف على إفتتاح المؤتمر الدولي لأمراض القلب وجراحة القلب والأوعية الدموية لسنة 2023

today22 سبتمبر 2023

Background
share close
أشرف وزير الصحة علي المرابط اليوم الجمعة 22 سبتمبر 2023 بقصر المؤتمرات للفرنكوفونية بجربة، على افتتاح المؤتمر الدولي لأمراض القلب وجراحة القلب والأوعية الدموية لسنة 2023 الذي يتواصل الى يوم غد السبت وتنظمه الجمعية التونسية لأمراض القلب وجراحة القلب والأوعية الدموية بالتعاون مع ودادية أطباء القلب بصفاقس ومؤتمر أمراض القلب في شمال افريقيا ومؤتمر أمراض القلب الأفريقية PASCAR، بحضور خبراء ومختصين في المجال من عدة دول عربية وأجنبية.
وهنّأ الأستاذ علي المرابط في كلمته الافتتاحية الجمعيّة التّونسيّة لأمراض القلب وجراحة القلب والأوعية الدمويّة وودادية أطباء القلب بصفاقس على حسن تنظيم مؤتمرهم واشعاعه الدولي في المجال، مؤكدا دعم الوزارة لمجهودات الجمعية في التّكوين والعلاج والوقاية بما من شأنه أن يساهم في مزيد تطوير القطاع والنهوض بمستوى الخدمات المسداة للمواطنين في مجال أمراض وجراحة القلب.
كما أكّد وزير الصحة على الأهمية القصوى التّي توليها الوزارة لبرامج الوقاية من الاعتلالات القلبيّة التّي تمثّل أوّل سبب للوفيات في تونس، مثمّنا دور الجمعيّة التّونسيّة لأمراض القلب وجراحة القلب والأوعية الدّمويّة في دعم السّياسة الصحّية الوقائيّة والقوافل الصحّية التّي تنظّمها للكشف والتقصّي عن الأمراض المزمنة في كامل جهات البلاد.
وتم خلال المؤتمر عرض أبرز المستجدّات العلميّة والطرق العلاجيّة في مجالات طبّ القلب وجراحة القلب والشّرايين، بمشاركة عدد من أطباء الاختصاص في القطاعين العام والخاص، والتطرق الى أحدث التقنيات والتكنولوجيات المتطورة في المجال وتبادل الخبرات

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

جلسة عمل حول الإستثمار ودفع إحداث الشركات الأهلية في قطاعي السياحة والصناعات التقليدية

أشرف وزير السياحة محمد المعز بلحسين اليوم، الجمعة 22 سبتمبر 2023، على جلسة عمل خصصت لمتابعة تنفيذ البرامج الهادفة إلى دفع الإستثمار والإطلاع على سير نشاط الشراكات الأهلية التي تم احداثها والطلبات الواردة بخصوص إحداث شركات أهلية بمختلف مناطق الجمهورية. وتطرقت الجلسة إلى سبل تعزيز إحداث هذه الشركات الأهلية بما يمكن من دفع نسق التنمية المحلية والجهوية وخلق مواطن الشغل. وشدد الوزير، بالمناسبة، على ضرورة مزيد بذل الجهود لتنفيذ مختلف […]

today22 سبتمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%