الصحة

وزير الصحّة يؤكد على أهمية التسريع في إعداد التشريعات والقوانين المنظمة لقطاعات الخدمات الصحية

today13 فبراير 2023 4

Background
share close

انعقدت اليوم الإثنين 13 فيفري 2023 بمقرّ وزارة الصحّة جلسة عمل جمعت وزير الصحّة الأستاذ علي المرابط والدكتور طارق النيفر رئيس الجامعة التونسيه للصحة ووفد من الغرفة الوطنية لمؤسسات الخدمات الصحية بالإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية يتقدمه رئيس الغرفة السيد غازي المجبري وأعضاء عن المكتب التنفيذي.
وتمّ خلال الجلسة التّباحث حول مشاريع الغرفة المستقبلية وطرح أهم الإشكاليات التي تعترض الغرفة وقطاع الخدمات الصحية الذي يشمل السياحة العلاجية والإستشفائية وقطاع التطبيب عن بعد وقطاع مراكز الإيواء الصحي.
كما تدارس الحضور الحلول الملائمة لتحفيز هذه القطاعات وتعزيز مكانتها على المستوى العالمي كونها قطاعات نشيطة من شأنها أن تخلق منافسة عالمية لدفع الحركة الإقتصادية والتصدي لهجرة الأدمغة وهو ما أُثبتته معظم الدراسات في هذا المجال.
وأكد الأستاذ علي المرابط بالمناسبة، على أهمية التسريع في إعداد التشريعات والقوانين المنظمة لقطاعات الخدمات الصحية، مذكّرا بضرورة الشراكة بين القطاعين العام والخاص لمزيد الإرتقاء بالمجال وتطويره وتصدير هذه الخدمات إلى الخارج.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

الصحة

القيروان : أكثر من 200 شخص إنتفعوا بخدمات القافلة الصحية متعدّدة الاختصاصات بتنظيم من ” إذاعة الحياة أف أم “

إنتفع اكثر من 200 شخص بولاية القيروان بخدمات قافلة صحية متعدّدة الاختصاصات نظّمتها الإذاعة الأولى للصحة بتونس " إذاعة الحياة أف أم "بمناسبة إحتفالها بعيد ميلادها الثاني و بمساهمة الادارة الجهوية للصحة بالقيروان ، اليوم الإثنين 13 فيفري 2023 ، بالتعاون مع الديوان الوطني للأسرة و العمران البشري ، وأمّن هذه القافلة عدد من الاطارات الطبية وشبه الطبية واعوان الصحة، ومختصو علم نفس . وقدّمت القافلة، التي إنتظمت اليوم بساحة […]

today13 فبراير 2023 48

Post comments (0)

Leave a reply


0%