الصحة

وزير الصحّة يتابع برامج التّعاون والشّراكة في المجال الصحّي بين تونس ومنظّمة الصحّة العالميّة

today6 أكتوبر 2022 4

Background
share close

تابع وزير الصحّة الأستاذ علي المرابط خلال لقائه امس الاربعاء  بمقرّ الوزارة ممثّل منظمّة الصحّة العالميّة بتونس إبراهيم الزيك  برامج التّعاون والشّراكة في المجال الصحّي بين تونس ومنظّمة الصحّة العالميّة و آفاق تطويرها.

وأكّد  المرابط بالمناسبة حرص وزارة الصحّة على إنجاز خطط العمل المشتركة ومختلف البرامج الرّامية إلى مزيد الارتقاء بأداء المنظومة الصحّية الوطنيّة وتحقيق التغطية الصحّية الشاملة.

ومن جانبه، جدّد ممثّل منظمّة الصحّة العالمية التعبير عن عزم المنّظمة مواصلة تطوير مجالات الشّراكة مع وزارة الصحّة وتنويعها.

وقد سلم ممثل منظمة الصحة العالمية الأستاذ علي المرابط شهادة تقدير لجهود تونس في القضاء على مرض شلل الأطفال الذي تم استئصاله منذ أكثر من 20 سنة.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

الصحة

ساعات النوم قد تزيد من خطر الإصابة بالخرف…

توصلت دراسة جديدة إلى أن كبار السن الذين ينامون 6 ساعات أو أقل في الليلة قد يكونون أكثر عرضة للإصابة بالخرف وغيره من المشكلات الإدراكية. وأجرى الباحثون في جامعة ستانفورد قياسا لمخاطر الإصابة بالخرف لدى كبار السن (الذين تتراوح أعمارهم بين 65 و85 عاما) وقدراتهم الإدراكية، ووجدوا خطرا أكبر في هؤلاء المرضى الذين ينامون بانتظام 6 ساعات أو أقل مقارنة بمن ينامون 7 أو 8 ساعات. وكان كبار السن الذين […]

today6 أكتوبر 2022 5

Post comments (0)

Leave a reply


0%