وطنية

وزير المالية والتخطيط الاقتصادي بالسودان يتجه الى بنك التنمية الإفريقي…

today13 مايو 2024

Background
share close

دعا وزير المالية والتخطيط الاقتصادي, وبصفته رئيس لجنة إعادة الإعمار بالسودان, جبريل ابراهيم, بنك التنمية الإفريقي إلى القيام بدور رئيسي في تقييم حجم الدمار ووضع خطط للتعافي وإعادة إعمار السودان.

وطالب جبريل, خلال لقائه المدير التنفيذي لبنك التنمية الإفريقي, رفوس داركورتي, بالقاهرة, بوضع خطط للتعافي, والاستعانة بخبراء للتخلص من المواد غير المتفجرة, وتطهير المدن من كل المخلفات التي قد تشكل كوارث بيئية, وتقديم الدعم الفني لحكام الولايات وتدريب الإطارات.

وأكد جبريل أن هذه العمليات تحتاج إلى فرق متخصصة ودعم لوجستي ومادي وأن hلبنك يجب أن يلعب دورا في المساهمة في إعادة الإعمار في السودان.

كما تم خلال اللقاء مناقشة العديد من القضايا المهمة التي تناولت الوضع الاقتصادي في السودان والأثار الاقتصادية الناجمة عن الحرب, حيث تم التطرق للأوضاع الإنسانية في السودان وضرورة استثناء عدد من المشاريع الحيوية من التجميد المفروض على السودان, ومن بينها المياه والخدمات الصحية التي تراجعت بشكل كبير بسبب خروج العديد من المستشفيات من الخدمة, كما تمت الإشارة إلى أن رفع التجميد سيكون له أثر كبير في تخفيف معاناة المواطن في البلاد.

من ناحيته, أعرب المدير التنفيذي للبنك عن أسفه للأوضاع التي وصلت إليها السودان من الدمار الشديد الذي لحق بالبنية التحتية والمعاناة التي يعيشها المواطن السوداني جراء الحرب.

من جهته أكد المدير التنفيذي للبنك أن مسألة استثناء بعض المشاريع الحيوية, مثل المياه والخدمات الصحية سيتم مناقشتها خلال الاجتماع القادم لإدارة البنك.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

اليوم :الحرارة تصل إلى 38 درجة…

طقس مغيّم جزئيا فتدريجيا كثيف السحب بعد الظهر بالمناطق الغربية للشمال والوسط مع أمطار متفرّقة ومؤقتا رعدية ثمّ تشمل محليا الجهات الشرقية، مع امكانية تساقط البرد بأماكن محدودة. تهب الريح من القطاع قوية نسبيا قرب السواحل وضعيفة فمعتدلة ببقية المناطق كما تتقوى بالمرتفعات الغربية بعد الظهر. البحر مضطرب بالشمال ومتموّج ببقية السواحل. تتراوح الحرارة القصوى بين 24 و29 درجة قرب السواحل الشمالية وبجهة الساحل والوطن القبلي والمرتفعات، وبين 30 و36 […]

today13 مايو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%