أخبار-جهوية

وضعية الانزلاقات الأرضية بهضبة سيدي بوسعيد محور جلسة عمل بإشراف وزير الفلاحة

today29 يناير 2024

Background
share close
تبعا للاجتماع المشترك بين وزارت الفلاحة والداخلية والبيئة والثقافة المنعقد يوم الجمعة الفارط، التأمت اليوم الاثنين 29 جانفي 2024، جلسة عمل فنيّة بمقر بلدية سيدي بوسعيد تحت اشراف وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري السيد عبد المنعم بلعاتي خصّصت للنظر في الحلول العمليّة لوضعية الانزلاقات الأرضية بهضبة سيدي بوسعيد ومحيط قصر النجمة الزهراء، وضمّت جميع الأطراف المتدخلة.
وبعد مزيد تشخيص الوضعية الحالية للموقع، أكد الخبراء في الجيولوجيا أن الهضبة المعنية أصبحت مهددة بخطر الانزلاق الأرضي، وبالمناسبة أوصى السيد الوزير بضرورة التحرك السريع لتحديد أولويات ومتطلبات التّدخل والاستباق للحد من المخاطر المحتملة وتشريك متساكني المنطقة للمساهمة في المجهود الوطني الذي يعود عليهم بالنفع.
وقد انبثقت عن هذه الجلسة جملة من القرارات تمثّلت في:
– تكوين لجنة فنيّة تضم جميع المتدخلين لتجميع وتحيين الدراسات التي أعدت في الغرض سابقا،
– إعادة تشخيص لوضع شبكة المياه المستعملة ومياه الأمطار من قبل الديوان الوطني للتطهير بهدف إعداد برنامج تدخل في الغرض،
– اتخاذ الإجراءات الكفيلة بوقف تسربات صرف المياه المستعملة على مستوى الهضبة ووضع حد للبناء الفوضوي بالمنطقة وتطبيق القانون على الجميع دون استثناء.
هذا وستواصل اللّجان أعمالها لاقتراح ما يتطلبه الوضع من تدخلات لحماية المنطقة ككل من خطر الانزلاقات

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

روما :رئيس الجمهورية قيس سعيد يدعو الى حل جماعي لمشكل الهجرة

دعا رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم الاثنين من روما حيث شارك في قمة إفريقيا-ايطاليا حوال الطاقة الى ضرورة القضاء على أسباب الهجرة غير الشرعية نحو أوروبا من خلال حل جماعي. وأكد رئيس الدولة , في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء على هامش القمة ان الحل بالنسبة للهجرة غير النظامية لا يمكن ان يكون بصفة فردية بل يجب ان يحصل جماعيا مشددا في ذات الوقت على "ان الحل لا يمكن ان […]

today29 يناير 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%