أخبار-وطنية

وفد جيبوتي رفيع المستوى يؤدي زيارة إلى مؤسسات وزارة الأسرة والمرأة والطّفولة وكبار السّنّ بتونس من 25 إلى 30 جانفي الجاري

today25 يناير 2024

Background
share close
بتكليف من السيّدة آمال بلحاج موسى وزيرة الأسرة والمرأة والطّفولة وكبار السّنّ، أشرف السيّد قيس الرمضاني، رئيس الديوان، صباح اليوم على جلسة عمل ضمّت إطارات الإدارة العامّة للمرأة والأسرة بوفد رفيع المستوى من إطارات ومستشاري وزارة المرأة والأسرة الجيبوتيّة تتقدّمهم السيدة أنيسة حسن بهدون Anissa Hassan Bahdonالكاتبة العامة للوزارة.
وخصّصت جلسة العمل لاطلاع الوفد الجيبوتي على مهام وزارة الأسرة والمرأة والطّفولة وكبار السّنّ وأبرز المنظومات القانونيّة والمؤسساتية والمشاريع والاستراتيجيّات وخطط العمل التي تقودها في المجالات المتّصلة بالتمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة وللأسرة لا سيّما بالأوساط الريفيّة والمناطق ذات الأولويّة والنهوض بريادة الأعمال النسائيّة ومناهضة العنف ضدّ المرأة ودعم التماسك الأسري والوقاية من السلوكيّات المحفوفة بالمخاطر ورعاية الأطفال وكبار السنّ فاقدي السند.
وأعربت رئيسة الوفد الجيبوتي عن تقدير بلادها البالغ لريادة التجربة التونسيّة في مجال العناية بالشأن الأسري والارتقاء بحقوق المرأة والطفولة وكبار السنّ، مؤكدة الرغبة في الاستفادة من الخبرات التونسيّة وبحث سبل تعزيز التعاون والشراكة بين البلدين الصديقين.
وتتواصل زيارة عمل التي يؤديها الوفد الجيبوتي إلى تونس من 25 إلى 30 جانفي الجاري وسيتولى خلالها هذا الوفد عقد سلسلة من جلسات العمل مع إطارات مركز البحوث والدراسات والتوثيق والاعلام حول المرأة “الكريديف” والمرصد الوطني لمناهضة العنف ضدّ المرأة وإدارة كبار السنّ والإدارة العامة للطفولة، إلى جانب القيام بزيارات ميدانيّة إلى المجمع التنموي النسائي المنصورة بمنوبة ومرصد حقوق الطفل ومركب الطفولة بالمرسى.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

رئيس الحكومة يشرف على اجتماع مجلس الوزراء

 بالتنسيق مع رئيس الجمهورية السيد قيس سعيد، تولى رئيس الحكومة السيد أحمد الحشّاني صباح اليوم الخميس 25 جانفي 2024، الإشراف على اجتماع مجلس الوزراء، بقصر الحكومة بالقصبة. وفي مستهل هذا المجلس رحب رئيس الحكومة بأعضاء الحكومة الجدد، ثم أفاد الحضور بمحتوى المشاركة التونسية في منتدى دافوس الاقتصادي بما في ذلك مختلف اللقاءات. كما شدّد رئيس الحكومة على أهمية الطاقات المتجددة وضرورة التسريع في إنجاز المشاريع في هذا المجال، ويأتي تعيين […]

today25 يناير 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%