وطنية

” وكالة  موديز” تستعد للحط من تصنيف 5 بنوك تونسية

today4 أكتوبر 2022 4

Background
share close

 

أفادت وكالة التصنيف الائتماني “موديز” انها تستعد للتخفيض من جديد في ترقيم بنوك محلية كبرى وذلك تبعا لمراجعة التصنيف السيادي للبلاد التونسية الى “ج أأ1”.

حيث راجعت  وكالة “موديز”،  اليوم الثلاثاء 4 اكتوبر 2022، ترقيمات الايداعات لأجل ، لأربعة بنوك تونسية بغرض التخفيض من ترقيمها الحالي “ج أأ1” وهي كل من البنك العربي لتونس وبنك الأمان والبنك التونسي وبنك تونس العربي الدولي والشركة التونسية للبنك.

كما وضعت الوكالة تصنيف القروض لهذه البنوك قيد المراجعة في سياق الاستعداد كذلك لتخفيض تصنيفها مع المحافظة على تصنيف قروض الشركة التونسية للبنك في مستوى “ج اأ3” .

وفسرت موديز  تمشيها بتخفيضها للتصنيف السيادي لتونس واستعدادها لمزيد الحطّ منه وذلك لاعتبارات منهجية تتعلق أساسا بمناخ عدم اليقين الذي يطغى على نشاط البنوك المحلية.

 

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

وزيرة العدل تؤدي زيارة غير معلنة إلى سجن النساء بمنوبة و تعاين ظروف إيداع السجينات

أدت صباح اليوم وزيرة العدل ليلى جفال زيارة غير معلنة إلى سجن النساء بمنوبة، حيث اطلعت على ظروف إيداع السجينات، وتحادثت مع عدد هام من المودعات وحرصت على الاستماع إلى مشاغلهن حالة بحالة قصد مساعدتهن على تجاوز بعض الصعوبات. كما عاينت الوزيرة ظروف تقديم الوجبات الغذائية للنزيلات و مدى احترام قواعد حفظ الصحة في خزن المواد الغذائية و اللحوم التي تُستغل في إعداد أكلات المودعين، فضلا عن متابعة مدى توفر […]

today4 أكتوبر 2022 12

Post comments (0)

Leave a reply


0%