الصحة

يوم مفتوح لتقصّي سرطان الثّدي بقسم الطب الوقائي والإجتماعي بمركز رعاية الأم والطفل بالملاسين

today11 أكتوبر 2023

Background
share close
تحت إشراف وزارة الصحة وفي إطار فعاليات شهر أكتوبر الوردي للتحسيس والتوعية بالتقصّي المبكّر لسرطان الثّدي، تمّ يوم الثلاثاء 10 أكتوبر 2023 تنظيم يوم مفتوح لتقصّي سرطان الثّدي بقسم الطب الوقائي والإجتماعي بمركز رعاية الأم والطفل بالملاسين التّابع لمستشفى البشير حمزة للأطفال بباب سعدون بالتعاون مع الإدارة الجهوية للصحة بتونس.
كما تضمّنت الفعاليات ورشات تحسيسيّة للوقاية من الإصابة بالأمراض السرطانيّة شملت الإحاطة النفسيّة وفوائد التّغذية السّليمة والنّشاط البدني إلى جانب التأكيد على الوقاية من مضار التدخين.
وتجدر الإشارة إلى أنّ مركز رعاية الأمّ والطفل بالملاسين يؤمّن عيادات الكشف عن سرطان الثدي والتشخيص المجاني لفائدة النّساء الوافدات على المركز وذلك أيّام الثلاثاء والخميس والسّبت طيلة شهر أكتوبر الوردي.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

لجنة الحقوق والحريات تستمع الى جهة المبادرة حول مقترح قانون تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني

عقدت لجنة الحقوق والحريات جلسة اليوم الأربعاء 11 أكتوبر 2023 للاستماع الى جهة المبادرة بخصوص مقترح قانون تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني. وترحّم أعضاء اللجنة في بداية الجلسة على أرواح شهداء فلسطين الابرار، معبّرين عن المساندة المطلقة للقضية الفلسطينية، وأشادوا بموقف رئيس الجمهورية المشرّف تجاه ما يتعرّض له الشعب الفلسطيني من اعتداءات وحشية، وهو موقف يلتقي مع إرادة الشعب التونسي. وثمّن أعضاء اللجنة مقترح القانون المقدّم من طرف كتلة الخط […]

today11 أكتوبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%