الصحة

أسباب متاعب الصوت.. بحّة وخشونة وألم

today6 يونيو 2023 10

Background
share close

أفاد  البروفيسور الألماني برنهارد ريشتر ‫ان متاعب الصوت تشمل البحّة والخشونة والشعور بألم وحرقة وضيق في ‫الحلق.

و اوضح  برنهارد ريشتر أن هذه المتاعب لها عديد الأسباب  من بينها :إجهاد عضلات الحبال ‫الصوتية بسبب التحدث بصوت عال لمدة زمنية ‫طويلة.

‫وأضاف الأستاذ بمعهد فرايبورغ لطب الموسيقيين أن متاعب الصوت قد ترجع ‫أيضا إلى الإصابة بنزلة برد، مشيرا إلى أنه يمكن مواجهة ذلك بشرب السوائل بكثرة ومضغ العلكة الخالية من السكر مع ‫الإقلاع عن التدخين، كما أن الغناء يسهم في تدريب عضلات الحبال الصوتية.

‫وشدد ريشتر على ضرورة استشارة طبيب أنف وأذن وحنجرة في حال استمرار ‫متاعب الصوت لمدة تزيد على 6 أسابيع، ولا سيما إذا كانت المتاعب مصحوبة ‫بأعراض أخرى مثل الشعور بوجود جسم غريب في الحلق وضيق في التنفس وتورم ‫الحنجرة وخسارة الوزن خلال مدة قصيرة، حيث قد تنذر المتاعب حينئذ ‫بالإصابة بمرض خطير مثل سرطان الحنجرة.

الجزيرة

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

الصحة

القيروان..انعقاد المؤتمر العادي لأعوان الصحة العمومية

انعقد صباح اليوم الثلاثاء 06 جوان 2023 المؤتمر العادي لأعوان الصحة العمومية بالقيروان بمشاركة أعضاء النقابات الأساسية من مختلف معتمديات ولاية القيروان لتدارس وضع المنظومة الصحية في الجهة وطرح أهم المشاكل والصعوبات التي تواجه المؤسسات الصحية في القيروان. وفي هذا الصدد أوضح  المنجي المخلوفي رئيس المؤتمر العادي لأعوان الصحة العمومية بالقيروان وكاتب عام مساعد بالاتحاد الجهوي للشغل بالقيروان  أن هذا المؤتمر يأتي في وقت يشهد فيه الواقع الصحي في ولاية […]

today6 يونيو 2023 27

Post comments (0)

Leave a reply


0%